ورشة تدريبية في عدن حول إعداد الخطة الإستراتيجية العامة لتنمية المرأة في المحافظات المحررة

ورشة تدريبية في عدن حول إعداد الخطة الإستراتيجية العامة لتنمية المرأة في المحافظات المحررة
ورشة تدريبية في عدن حول إعداد الخطة الإستراتيجية العامة لتنمية المرأة في المحافظات المحررة

 

عدن - علي خميس

بتمويل من الاتحاد الأوروبي، اقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر الشريك المنفذ منظمة صناع النهضة، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة تدريبية حول إعداد الخطة الإستراتيجية العامة لتنمية المرأة ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن.

وتهدف الورشة التي تقام برعاية وزارة الإدارة المحلية، إلى إعداد الخطة الإستراتيجية لتنمية المرأة في المحليات من خلال بناء قدرات 38 مشاركة من موظفات ومديرات إدارات تنمية المرأة في وزارة الإدارة المحلية والمحافظات المحررة عدن ولحج والضالع وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى وتعز ومأرب.

وتتناول الورشة على مدى 5 أيام، معارف حول مفهوم التخطيط الإستراتيجي، وأنواعه، وأهميته، وأهدافه، وتطبيق واستخدام منهجية أدوات التخطيط الإستراتيجي، وإجراء التحليل الاستراتيجي للبيئة الداخلية والخارجية باستخدام تحليل SWOT ، PESTEL ، كما تشمل الورشة، محاور إعداد رؤية ورسالة وقيم أهداف الخطة الإستراتيجية، وصياغة أهداف قابلة للقياس بما في ذلك المؤشرات، وتحديد البرامج والمشروعات وفقاً للمعايير المحددة.

وأكد وكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح، ورئيس اللجنة الوطنية للمرأة شفيقة سعيد، على أهمية الورشة في تفعيل الإدارة العامة لتنمية المرأة والمشاركة الفاعلة في البناء والتنمية والتعافي وإعادة الإعمار.. داعيين المشاركات إلى الخروج من هذه الورشة بحصيلة وتوصيات تعيد تفعيل دور هذه الإدارات وتعالج أهم الصعوبات التي تواجهها.. لافتين إلى دور المرأة البارز في المجتمع مع أخيها الرجل في بناء الأوطان. 

حضر افتتاح الورشة، مدير مشروع سيري في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ستيفن شيمت، ومدير عام شؤون تنمية المرأة بوزارة الإدارة المحلية فاطمة صيفان، والمدير التنفيذي لمنظمة صناع النهضة محمد السيد.

لاتنسى مشاركة: ورشة تدريبية في عدن حول إعداد الخطة الإستراتيجية العامة لتنمية المرأة في المحافظات المحررة على الشبكات الاجتماعية.