جائزة الفنان عبدالاله البعداني تحدد الاربعاء حفل تكريم الفائزين في مسابقة الشعر الشعبي 

جائزة الفنان عبدالاله البعداني تحدد الاربعاء حفل تكريم الفائزين في مسابقة الشعر الشعبي 
جائزة الفنان عبدالاله البعداني تحدد الاربعاء حفل تكريم الفائزين في مسابقة الشعر الشعبي 

 

اليمن إب /عبد الغني اليوسفي 

يعتبر حفل تكريم الفائزين في مسابقة الشعر الشعبي يوم الاريعاء القادم الموافق 21يوليو من أبرز الأحداث الثقافية في المنطقة الوسطى من اليمن، ويعكس التزام الفنان عبدالاله البعداني بدعم وتشجيع المواهب الأدبية والفنية في اليمن. ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضور عدد كبير من الشعراء والمثقفين، ويتم خلاله تسليم الجوائز والشهادات للفائزين في المسابقة. وبهذا الحفل، ستستمر مؤسسة الفنان البعداني في ترسيخ دوره كرمز للإبداع والتطوير للموروث الثقافي والغنائي اليمني، وكما ذكرنا سابقًا، أصبح اليوم أداة للتواصل بين الشعراء في اليمن ورمزًا للثقافة والتعايش السلمي والوئام في اليمن.

وتعتبر هذه الحركة الثقافية مثالًا على الدور الذي يمكن للفنانين والمثقفين اللعب في تطوير المجتمع وتعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي. ويمكن أن تساعد هذه الحركات في بناء مجتمع يسوده التعايش السلمي والوئام، والتغلب على التحديات التي يواجهها المجتمع في المناطق المختلفة. ويعكس الفنان عبد الله البعداني عبر حركته الثقافية الأخلاق والقيم الإنسانية التي يسعى إلى تعزيزها في المجتمع اليمني.

ويشارك في هذه المسابقة العديد من الشعراء الشعبيين اليمنيين الذين يتنافسون على الجوائز التي تقدمها الجائزة. وتعتبر هذه المسابقة فرصة للشعراء لإظهار مواهبهم وإبداعهم في هذا الفن الشعبي العريق.

وتسعى جائزة الفنان عبدالاله البعداني للأدب والفن إلى تشجيع الشعر الشعبي والحفاظ على تراث الشعر اليمني، وتعتبر هذه المسابقة فرصة للشعراء الشباب لإظهار مواهبهم والتعرف على المزيد من الشعراء والأدباء في اليمن.

ويتمنى الجميع أن تتوسع هذه المبادرة وتترجم إلى مزيد من الفعاليات والمسابقات الثقافية في جميع أنحاء اليمن، وأن يحصل المبدعون في جميع التخصصات الأدبية والفنية على الدعم والتشجيع اللازمين لمواصلة تطوير مواهبهم وإنتاج أعمال إبداعية رائعة. ونأمل أن يستمر هذا التشجيع والدعم من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة وكل من يقف وراء دعم المبادرات الثقافية والفنية في اليمن.

ومن جهة أخرا اوضح مسؤول في الأمانة العامة للجائزة. بأنه عددالذين تقدم للمسابقة قرابة 300 شاعر لم يوفق منهم 63 متقدما لعدم تسجيلهم استمارة المسابقة أو التقدم بعد نهاية موعد الاستقبال لتخلص القائمة عن ( 237 ) متقدما ملأوا استمارة طلب المشاركة كأحد الشروط الأساسية ، وبعد الرجوع لشروط المسابقة والعودة لبريدها الإلكتروني وتجميع محتوى رسائل المتقدمين من قبل اللجنة الفنية خرج من قائمة كشف المتقدمين الرسميين عدد ( 59 ) متقدما لعدم الالتزام بشروط المسابقة وإرسال كافة متطلباتها في الجوانب الفنية ، فخاض مرحلة التحكيم الأولى عدد ( 178 ) متقدما ، لينتقل ملف قصائدهم إلى لجنة التحكيم الثلاثية لمرحلة التقييم والتحكيم الأولى وبأرقام سرية لينتج عن ذلك التقييم قبول ( 113) متقدما للمسابقة وبصفة ( مشارك ) واضاف بأن لجنة التحكيم تتكون من ( 7 ) حكام من ذوي الخبرة والتخصص ، أكاديميون ، وأساتذة ، ومن مختلف المحافظات ، والذين بدورهم قاموا بعملية التحكيم بكل أمانة وسرية دون معرفتهم لأي اسم عبر الكنترول الالي وبالارقام السرية . 

ومن خلال ذالك تم اعلان المحصلة العامة لجميع المشاركين الذي أسفر عن فوز ( 5 ) شعراء هم قوام العدد لنيل جوائز المسابقة الرسمية وهم : في المرتبة الأولى الشاعر / أحمد إبراهيم أحمد النظامي - محافظة المحويت - حصل على معدل درجات لمجموع القصيدتين بنسبة 86.9% 

 في المرتبة الثانية الشاعر / إبراهيم أحمد محمد الباشا - أمانة العاصمة حصل على معدل درجات لمجموع القصيدتين بنسبة 85.6%  

في المرتبة الثالثة الشاعر / محمد صالح محمد العيدروس - محافظة ريمة حصل على معدل درجات لمجموع القصيدتين بنسبة 84.1%  

في المرتبة الرابعة الشاعر / خالد علي محمد ناصر جابر - محافظة حجة حصل على معدل درجات لمجموع القصيدتين بنسبة 83.5% 

  في المرتبة الخامسة الشاعر / محمد أحمد أحمد البحري _ محافظة عمران حصل على معدل درجات لمجموع القصيدتين بنسبة 83.0%

ومن الجدير بالذكر أن هذه الجوائز تقتصر فقط على الأدب والشعر ، حيث يتم اختيار الفائزين بناءً على معايير محددة وبمشاركة لجان تحكيم متخصصة في كل مجال. وتعد جائزة عبدالاله البعداني للإبداع والإبتكار من أهم الجوائز في الجمهورية اليمنية ، حيث تحظى بمتابعة واسعة من قبل الجمهور والإعلام والمثقفين والمبدعين ، وتساهم في تشجيع الإبداع والإبتكار في مختلف المجالات الشعر ودعم المبدعين والمثقفين والفنانين وإبراز إنجازاتهم ومواهبهم. 

التكلفة المالية 

 بلغ اجمالي تكلفة الجوائز إلى (9.000.000 ) مليون ريال ، نال منها الخمسة الشعراء الفائزين ماتصل قيمته إلى ( 4.000.000 ) مليون ريال كجوائز مالية ومادية بينما تصل الجوائز التشجيعية إلى ( 5.000.000 ) مليون ريال كجوائز مالية ومادية ، فيما يخص الجوائز فقط ، ناهيكم عن طباعة ( 1000) نسخة لكتاب الدورة الثالثة وكذا إعادة طباعة كتاب الدورة الثانية ، وبتكلفة إجمالية للجائزة تقدر بـ ( 40.000.000 ) أربعين مليون ريال كموازنة عامة ، تكريمية وتشغيلية ، إن أربعين ( 40.000.000 ) مليون ريال ، ترصد للمبدعين ، ويعود ريع منها بالنفع على المئات من المشتغلين في هذه الجائزة والمتصلين بعلاقة بها ، لرقم لم تسبق إليه - مؤسسة البعداني جروب - أي مؤسسة أو حكومة ، وأنه لرقم يوجب الوقوف أمامه بكل احترام وإجلال لراعي هذه الجائزة ومؤسسها الأستاذ القدير عبدالاله البعداني وكذا كافة أعضاء مجلس إدارة مؤسسة البعداني جروب . 

تهانينا للشعراء الخمسة الفائزين في المسابقة ولجميع المتقدمين الذين نجحوا في الوصول إلى مرحلة التحكيم الأولى. تعد هذه المسابقات فرصة ممتازة للشعراء لتعزيز موهبتهم وتطوير مهاراتهم، وكذلك لتسليط الضوء على التراث الشعري في اليمن. نتمنى للجائزة المزيد من التوفيق والنجاح في المستقبل.

لاتنسى مشاركة: جائزة الفنان عبدالاله البعداني تحدد الاربعاء حفل تكريم الفائزين في مسابقة الشعر الشعبي  على الشبكات الاجتماعية.