فوائد الكركم لتفتيح لون البشرة وعلاج حب الشباب

فوائد الكركم لتفتيح لون البشرة وعلاج حب الشباب
فوائد الكركم لتفتيح لون البشرة وعلاج حب الشباب

اكتسب الكركم شعبية واسعة بفضل فوائده للصحة والبشرة، حتى أن لاتيه الكركم بات مشروبًا شعبيًا متوفرًا لدى المطاعم والكافيهات. 

تعود فعالية الكركم إلى خصائصه القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والتي تساعد على تعزيز الجلد، فهو مكون فعال في تفتيح البقع الداكنة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وعلاج حب الشباب وحتى تفتيح لون البشرة. 

اكتسب الكركم شعبية واسعة بفضل فوائده للصحة والبشرة، حتى أن لاتيه الكركم بات مشروبًا شعبيًا متوفرًا لدى المطاعم والكافيهات. 

تعود فعالية الكركم إلى خصائصه القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والتي تساعد على تعزيز الجلد، فهو مكون فعال في تفتيح البقع الداكنة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وعلاج حب الشباب وحتى تفتيح لون البشرة

الكركمين هو سر فعالية الكركم 

 جذر الكركم  هو أحد أشكال الزنجبيل ، موطنه جنوب شرق آسيا. المكون النشط ، الكركمين ، هو ما يمنحه اللون الأصفر البرتقالي. 

الكركم قد استخدم لأكثر من 4000 عام لعلاج الأمراض الجلدية، ولكن خصائصه العلاجية ليست مجرد قصص، بينما تمت دراسته جيدًا واثبت فعاليته بالدليل العلمي، لاسيما في علاج  الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما بالإضافة إلى فرط التصبغ. 

لقد أظهرت الأدلة أن الكركم له  فوائد  مضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة ومضادة للأورام.

وذلك لأن الكركم يعمل طبيعيًا على تسريع عملية التخلص من خلايا الجلد الميتة ليكشف عن بشرة صحية وناعمة. يحتوي الكركم على إنزيمات مضادة للالتهابات يمكنها تقليل البقع الجلدية الداكنة أو الجافة. 

الكركم يقلل من الإجهاد التأكسدي ، ويصلح التآكل والتلف اليومي للجلد، ويحمي من تلف الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية، ويعزز التئام الجروح. 

 

لاتنسى مشاركة: فوائد الكركم لتفتيح لون البشرة وعلاج حب الشباب على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : الجميلة نت