فوائد المساج لتجديد شباب بشرتك

فوائد المساج لتجديد شباب بشرتك

مساج الوجه هو تقنية شائعة لها العديد من الفوائد للبشرة. من خلال الضغط اللطيف والتربيت وتحفيز الوجه والرقبة، يمكن أن يساعد هذا على استرخاء العضلات وتحسين الدورة الدموية وتعزيز صحة بشرتك ومظهرها. 

فوائد مساج الوجه لتحسين مظهر البشرة

1. تعزيز الدورة الدموية

من الفوائد الأساسية لتدليك الوجه تحسين الدورة الدموية. عن طريق تدليك الوجه بلطف ، تحفز الأوعية الدموية ، مما يعزز تدفق الدم إلى الجلد، خلال هذه الحالة  يمتد الأكسجين والمغذيات الأساسية لتصل إلى خلايا الجلد، نتيجة لذلك ، تبدو بشرتك أكثر إشراقًا وحيوية وشبابًا. هذا يعني أن تدليك الوجه له فوائد مضادة للشيخوخة.

2. الاسترخاء وتخفيف التوتر

تدليك الوجه ليس مفيدًا لبشرتك فحسب ، بل يوفر أيضًا إحساسًا بالاسترخاء وتخفيف التوتر. من خلال استهداف عضلات الوجه والتخلص من التوتر ، يساعد تدليك الوجه في تخفيف التوتر كما يعزز الشعور بالراحة. 

ما رأيك الاطلاع على أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالأعشاب

                                                           تخفيف التوتر بتدليك الوجه -المصدرfreepik

3.  امتصاص أفضل لمنتجات البشرة

عند إجرائه قبل تطبيق منتجات العناية بالبشرة ، يمكن لمساج الوجه أن يعزز امتصاصها بشكل كبير. من خلال تحفيز الجلد وزيادة الدورة الدموية ، يساعد التدليك المنتجات على اختراق الخلايا بسهولة و بشكل أكثر فعالية. يزيد هذا من فوائد السيروم أو الزيوت أو الكريمات المفضلة لديكِ ، مما يسمح لها بتغذية وترطيب بشرتكِ على مستوى أعمق.

4. تعزيز لون البشرة

يساهم تدليك الوجه المنتظم في تحسين لون البشرة عن طريق تقوية عضلات الوجه. يساعد تدليك الوجه في الحفاظ على تماسك العضلات ومرونتها ، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

أقرأي أيضا:مساج الوجه لتحفيز الكولاجين

5. تحسين تعبيرات الوجه

يمكن أن تؤدي تعابير الوجه المتكررة إلى تكون الخطوط والتجاعيد. بينما يساعد تدليك الوجه المتكرر على استرخاء تعابير الوجه، وتقليل ظهور الخطوط الناتجة عن الإجهاد. من خلال تخفيف التوتر في عضلات الوجه ، يشجع تدليك الوجه على الحصول على مظهر أكثر استرخاءً مما يساعد على تقليل علامات الشيخوخة وتعزيز بشرة أكثر نعومة.

كيفية إجراء مساج الوجه في المنزل؟ الخطوة 1: جهزي بشرتك

ابدئي بتنظيف وجهك لإزالة أي مكياج أو أوساخ أو شوائب. اختاري منظفًا لطيفًا مناسبًا لنوع بشرتكِ واشطفيه جيدًا بالماء الدافئ. جففي وجهكِ بمنشفة ناعمة.

الخطوة 2: ضعي كريم أو زيت للوجه

لتسهيل التدليك ضعي منتج مرطب، فقط استخدمي كمية صغيرة من زيت الوجه أو السيروم أو الكريم. اختاري منتجًا يناسب احتياجات بشرتكِ وبتدليكه برفق على بشرتكِ باستخدام حركات تصاعدية.

                                                                    كريم الترطيب لتسهيل تدليك الوجه -المصدرfreepik

الخطوة 3: ابدأي التدليك

باستخدام أطراف أصابعك ِ، ابدئي بتدليك وجهكِ في حركات دائرية. باشري من منتصف جبهتك وتحركي للخارج تدريجياً. قومي بالضغط بلطف وركزي على المناطق التي بها توتر أو شد. كرري هذه الحركة على الصدغ والخدين وخط الفك والرقبة.

الخطوة 4: استهداف مناطق محددة

انتبهي جيدًا للمناطق المعرضة للتوتر أو الانتفاخ ، مثل منطقة العين. استخدم إصبعكِ البنصر لأداء حركات ضغط خفيفة حول العين ، بدءًا من الزوايا الداخلية والتحرك إلى الخارج. بالنسبة إلى خط الفك ، استخدمي حركات مسح تصاعدية للمساعدة في رفع وتقوية العضلات.

قد يعجبك أيضا:مساج الوجه بالحجر  

الخطوة 5: استرخِ واستمتعِ

خذي وقتكِ واستمتعي بتجربة الاسترخاء مع تدليك الوجه. تنفسي بعمق واسمحي لنفسك بالاسترخاء. يمكنك تدليك رقبتكِ وكتفيكِ لمزيد من الاسترخاء.

الخطوة 6: استكملي الروتين

بعد التدليك ، قومي بإزالة أي منتج زائد عن وجهك برفق باستخدام قطعة قماش ناعمة أو قطن. اتبعي روتينك المعتاد للعناية بالبشرة ، مثل وضع مرطب أو واقي من الشمس لتحصلي على فوائد التدليك.

 

لاتنسى مشاركة: فوائد المساج لتجديد شباب بشرتك على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : الجميلة نت