مينسك تدعو وارسو لعدم تصعيد الموقف باتهامات حول انتهاكات حدودية

مينسك تدعو وارسو لعدم تصعيد الموقف باتهامات حول انتهاكات حدودية

دعت وزارة الخارجية البيلاروسية، اليوم الأربعاء، السلطات البولندية لعدم تصعيد الأوضاع باتهامات حول خروقات على الحدود، داعية بولندا لعدم استخدام هذه الاتهامات لعسكرة المنطقة الحدودية.

وبحسب بيان المكتب الصحفي للخارجية البيلاروسية، فإنه تم استدعاء القائم بالأعمال البولندي لدى بيلاروسيا، مارتن فويتسيخوفسكي، حيث "تم إبلاغ الدبلوماسي بأن التصريحات المتسرعة للمسؤولين البولنديين حول خرق مروحيتين بيلاروسيتين، يوم 1 أغسطس (آب)، للمجال الجوي البولندي، لم يتم إثباتها بنتائج تحقيقات متعددة الأوجه، أجراها الطرف البيلاروسي، وكدليل تم عرض بيانات من التحكم الموضوعي لمسار طيران المروحيتين".

وأشار المكتب الصحفي إلى أن الخارجية البيلاروسية "دعت الجانب البولندي إلى عدم تصعيد الأوضاع وعدم استخدامها (الاتهامات) من أجل عسكرة المنطقة الحدودية".

مينسك تقدم لوارسو بيانات عن عدم وجود انتهاكات للحدود بواسطة مروحيات

قبل 12 دقيقة

أعلنت وزارة الخارجية البولندية، يوم أمس الثلاثاء، أن طائرتي هليكوبتر بيلاروسيتين انتهكتا المجال الجوي للبلاد، وبعد ذلك أمر وزير الدفاع في البلاد بزيادة عدد القوات على الحدود مع بيلاروسيا.

بدورها، قالت وزارة الدفاع البيلاروسية إن الاتهامات بانتهاك المروحيات البيلاروسية للحدود البولندية بعيدة المنال، ووجهتها القيادة العسكرية السياسية البولندية لتبرير حشد القوات والوسائل قرب الحدود البيلاروسية

 

لاتنسى مشاركة: مينسك تدعو وارسو لعدم تصعيد الموقف باتهامات حول انتهاكات حدودية على الشبكات الاجتماعية.