مديرة مدارس صناع النجاح هدفنا الرقي بالعلمية التعليمية و تنشئة جيل متسلح بالعلم و الثقافه.

مديرة مدارس صناع النجاح هدفنا الرقي بالعلمية التعليمية و تنشئة جيل متسلح بالعلم و الثقافه.
مديرة مدارس صناع النجاح هدفنا الرقي بالعلمية التعليمية و تنشئة جيل متسلح بالعلم و الثقافه.

 

خاص _نائلة هاشم

تصوير _عصام محمد

ان ​​​غاية التعليم وأهدافه​ العامة​بناء رحلة تعليمية متكاملة تحسين تكافؤ فرص الحصول على التعليم تحسين مخرجات التعليم الأساسية تحسين ترتيب المؤسسات التعليمية. 

تزامنا مع بداية العام الدراسي كان لنا هدا اللقاء مع مدير صناع النجاح الاهلية استاذة اشجان احمد سالم و افادت هدفنا تعليم ابناء عدن بطريقة سليمة تهدف الى الرقي و الرفعه العلمية اقلميا ودوليا، و تهدف المدارس الى تنشئة جيل عربي متسلح بالعلم و الثقافه.

 لدينا مركز رئيسي واحد في انماء امام مسجد العادل يشمل (الرياض فصلين) (الابتدائي 18 فصل) (الثانوية العامة كل مرحله 4 فصول للاولاد فقط)، لدينا خطط في توسعة المنشاة، ولكن نتيجه الشروط التي وضعت من قبل الجهات المعنية منذ ثلاث اعوام مما اضطرنا الى تاجيل الفكرة.

واشارت اصبحت المدارس الاهلية تقدم خدمه للطلاب لدينا كادر يخضع لدورات وورش مدرسية.

مضيفة بانه خلال العامين الماضين تم نزول موجهين من التربية ويتم تقييم العمل و الاشراف والتوجيه من قبل ادارة التربية مديرية البريقة وكانت جميع زيارتهم مثمرة خاصه بالتقييم و التوجية للمدرسة. 

لدينا خطط مستقبلية نعمل وفقها بدخول نظام الذكاء الصناعي وحاليا لدينا برنامج الرياضيات الذهنيه كويك مات والهدف منها: 

تنمية مهارات السمع. 

زيادة سرعة القراءة. 

اكتساب الثقة بالنفس. 

تنشيط وتقوية الداكرة. 

تنمية المهارات الحياتية. 

  وتعتبر مادة اساسية وهو برنامج تمهيدي الخوارزمي الصغير وفي العام القادم سيتم اعتماد برنامج الخوارزمي كمادة اساسية.

وفي جانب الانشطة قالت لدينا انشطة على مستوى المدرسة منها انشطة ثقافية و دهنية وتعليمية، ولدينا انشطه على مستوى المديرية و انشطه على مستوى المحافظة حصلنا المركز الاول في القران الكريم والمركز الثالث في الاغنية الوطنية.

 لدينا توجه في المدرسة تقديم خصومات مراعاة لظروف الطلاب خصوصا من دوي الدخل المحدود او ابناء الشهداء، وهناك مقاعد مجانية تقدمها المدرسه كفاله للايتام وحفظه القران. 

واستعرضت الاشكاليات التي تواجهه المدرسة مثل ارتفاع اسعار الايجار، تذبذب العملة، عدم توفر الكتب المدرسية، اشكالية الكهرباء وعدم استقرارها نحاول حلحة تلك الاشكاليات و لدينا البدائل ولكن تكلفنا الكثير من المبالغ ليتمكن دراسه الطالب باريحية في ظل هذا الاجواء الحاره. 

موجها كلمتها لاصحاب القرار نرجو الاهتم بالتعليم كون التعليم اساس تطوير المجتمعات، نامل بان يكون مجتمعنا متطور يواكب تطور العلمية التعليمية اقليما وعالميا، ان تقديم البحوثات العلمية، بإستخدام المعايير والتقنيات الحديثة فرصة بالنهوض بالمجتمع و اللحاق بالدول المتقدمه. 

و شكرت بدورها السلطة المحلية في مديرية البريقة ممثلة بادارة التربية و التعليم والتي تولي جل اهتمامها بالعملية التعليمة في المديرية، و اشادت بالجهود المبذولة من قبل رئيس مجلس ادارة مدارس صناع النجاح الاهلية وكل الطاقم التعليمي بالمدرسة

لاتنسى مشاركة: مديرة مدارس صناع النجاح هدفنا الرقي بالعلمية التعليمية و تنشئة جيل متسلح بالعلم و الثقافه. على الشبكات الاجتماعية.