محافظ أبين يؤكد على أهمية تفعيل آلية تحصيل إيرادات المحاجر والرمال السوداء

محافظ أبين يؤكد على أهمية تفعيل آلية تحصيل إيرادات المحاجر والرمال السوداء
محافظ أبين يؤكد على أهمية تفعيل آلية تحصيل إيرادات المحاجر والرمال السوداء

 

أبين(عدن الغد)سبأ

أكد محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم على أهمية تفعيل عمل ونشاط المحاجر والرمال من خلال الالية المناسبة والفاعلة..

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد صباح اليوم برئاسة المحافظ و بحضور وكيل المحافظة احمد ناصر جرفوش كرس لمناقشة تحديد آلية مناسبة لتحصيل إيرادات المحاجر والرمال السوداء في المحافظة على كل من يستخدم المحاجر والرمال السوداء وإيقاف المتهربين من دفع الرسوم .

وتطرق اللقاء إلى أهمية تحصيل كافة الموارد المالية من المحاجر بمختلف انواع الاحجار البيضاء والرخام وحجر البناء وكذلك الرمال السوداء واتخاذ الإجراءات القانونية التي تضمن عدم التهرب من دفع الرسوم والحفاظ على ممتلكات الدولة ومواردها المالية .

وأكد محافظ المحافظة على ضرورة فرض السيطرة وعدم السماح للعبث بموارد الدولة وجلوس الجهات ذات الاختصاص والاتفاق على وضع آلية تنفيذية لتحصيل الموارد، مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع اي تهرب وعدم الاكتفاء بالتفرج .

مضيفاً نحن نبحث عن مصالح المديريات في الاستفادة من مواردها المالية من خلال وضع إجراءات صارمة عبر الأطر القانونية لارغام المتهربين بالالتزام بدفع رسوم المحاجر وغيرها من الموارد المالية التي تخص المديريات .

وتم الاتفاق على تكليف رئيس غرفة العمليات المشتركة العميد علي سالم العميسي بإرسال برقية إلى الأجهزة والأحزمة الأمنية بمنع خروج اي شاحنة محملة بالاحجار والرمال السوداء إلا بالاتفاق مع السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية للسماح لهم من عدمه واتخاذ الإجراءات حسب النظم للحفاظ على موارد الدولة المالية.

حضر اللقاء مدير عام مكتب المالية بالمحافظة عبدالله حسين علوي ومدير عام الاستثمار بالمحافظة عبدالمجيد الصلاحي ومدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس عقيل احمد عقيل ومدير عام الشئون القانونية بالمحافظة المحامي علي عبدالله راجح ومدير عام صندوق النظافة منصور وادي ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي ومدير عام مديرية سرار الدكتور بسام الطالبي ومدير عام مديرية الوضيع ناصر سمن.

 

لاتنسى مشاركة: محافظ أبين يؤكد على أهمية تفعيل آلية تحصيل إيرادات المحاجر والرمال السوداء على الشبكات الاجتماعية.