بـ 4 ملايين دولار.. إطلاق مشروع جديد لدعم تنفيذ أجندة المرأة والسلام في اليمن

بـ 4 ملايين دولار.. إطلاق مشروع جديد لدعم تنفيذ أجندة المرأة والسلام في اليمن
بـ 4 ملايين دولار.. إطلاق مشروع جديد لدعم تنفيذ أجندة المرأة والسلام في اليمن

 

(عدن الغد)خاص:

كشف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) عن إطلاق مشروع جديد مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA)، لدعم قدرة النساء العاملات في مجال سيادة القانون على تقديم خدمات العدالة للمجتمعات الضعيفة، والمساهمة في تنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن في اليمن.

وأعلن البرنامج الإنمائي في بيان صحفي، إنه وقع مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي أمس الثلاثاء، في العاصمة الأردنية عمّان، اتفاقية جديدة، بمبلغ 4 ملايين دولار لتمكين النساء المتخصصات في مجال العدالة ودعم تقديم خدمات العدالة للمجتمعات الضعيفة في اليمن.

وقال البيان إن الاتفاقية الجديدة تستهدف دعم الدور القيادي للمرأة في ضمان الوصول إلى العدالة، عبر تعزيز قدرة النساء العاملات في مجال سيادة القانون على تقديم خدمات الأمن والعدالة للمجتمعات الضعيفة في مدينتي عدن والمكلا.

وأضاف البيان أن تدخلات المشروع ستتضمن تنفيذ تدريبات مشتركة للنساء العاملات في المجال القانوني مع الجانب الحكومي وشركاء المجتمع المدني، وذلك في إطار دعم البرنامج الإنمائي المستمر لبرامج الحوكمة وسيادة القانون في اليمن لتعزيز التعافي المستدام.

وأشار البيان إلى أن المشروع سيعمل على توسيع المساحات المناسبة للمرأة في مؤسسات سيادة القانون؛ بما فيها مراكز الشرطة، ودعم مركز دراسات المرأة في جامعة عدن، إضافة إلى مبادرات لتسهيل حل مشاكل العامة المرتبطة بالعدالة، وتطوير خطط حماية المرأة والدعوة إليها، لضمان نتائج مستدامة داخل المجتمعات.

وأكدت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن؛ زينة علي أحمد، أن الشراكة الجديدة مع الوكالة الكورية من شأنها "دعم مشاركة المرأة في تقديم خدمات العدالة، والمساهمة في تنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن في البلاد".

من جهته، عبر سفير جمهورية كوريا لدى اليمن؛ دو بونغ كاي عن تطلعه إلى أن "يؤدي هذا المشروع إلى تحقيق السلام والتنمية المستدامين في اليمن على المدى الطويل". فيما قال سو دونغ سونغ، المدير القطري للوكالة الكورية في الأردن، إن الفائدة المرجوة من هذا المشروع هي "العمل كمحفز لتعزيز أنظمة العدالة، وتعزيز التماسك الاجتماعي، والمساهمة في منع النزاعات وجهود بناء السلام في البلاد".

لاتنسى مشاركة: بـ 4 ملايين دولار.. إطلاق مشروع جديد لدعم تنفيذ أجندة المرأة والسلام في اليمن على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : عدن الغد