إسرائيل تطلق "تحذيرا صريحا" للحوثيين

إسرائيل تطلق "تحذيرا صريحا" للحوثيين
إسرائيل تطلق "تحذيرا صريحا" للحوثيين

 

هددت إسرائيل، السبت، بالرد العسكري على هجمات مليشيات الحوثي في اليمن وذلك خلال تعليق لرئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي.

وقال هنغبي إن "نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتز عزمه التحرك عسكريا ضد الحوثيين إذا لم يتخذا أي إجراءات ضدهم".

وتأتي تصريحات هنغبي عقب سلسلة هجمات شنها الحوثيون على إسرائيل وضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر لتشمل اليوم السبت، حظر جميع السفن المتجهة إلى إسرائيل.

وكانت مليشيات الحوثي أعلنت حظر مرور جميع السفن المتجهة إلى اسرائيل من "أي جنسية كانت" في خطوة من شأنها جر اليمن إلى حرب إقليمية بالوكالة، وفق مراقبون.

كما حذرت مليشيات الحوثي جميع السفن وشركات الشحن الدولية من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أدان الهجمات الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر، وشدد على ضرورة تعاون جميع الشركاء لدعم الأمن البحري.

والأربعاء، قال مسؤول دفاعي إن البحرية الأمريكية أسقطت طائرة مسيرة اطلقتها مليشيات الحوثي نحو البحر الأحمر.

والأحد الماضي، نفذت مليشيات الحوثي 4 هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة ضد 3 سفن في البحر الأحمر وهي "نمبر 9"، "أم في سوفي"، "يونيتي إكسبلور"، وهذه الأخيرة مملوكة للمملكة المتحدة وتتبع شركة إسرائيلية.

وكانت مليشيات الحوثي قرصنت في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي سفينة يابانية من الممر المائي الدولي في البحر الأحمر، وكان على متنها عشرات البحارة من جنسيات مختلفة، على خلفية الحرب بين غزة وإسرائيل.

ويقول مراقبون إن خطوة مليشيات الحوثي بشأن منع السفن المتجهة إلى اسرائيل سوف تشعل الحرب في البحر الأحمر وتجر اليمن الى حرب إقليمية بالوكالة في ظل توجه واشنطن لانشاء قوة دولية لحماية الأمن البحري مؤخرا

لاتنسى مشاركة: إسرائيل تطلق "تحذيرا صريحا" للحوثيين على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : عدن تايم