مليشيا الحوثي تهدد بتحويل البحر الأحمر إلى ساحة مشتعلة

مليشيا الحوثي تهدد بتحويل البحر الأحمر إلى ساحة مشتعلة
مليشيا الحوثي تهدد بتحويل البحر الأحمر إلى ساحة مشتعلة

 

هددت مليشيات الحوثي الإرهابية، الأحد، بتحويل البحر الأحمر إلى ساحة مشتعلة وذلك ردا على ما سمته "عسكرة" البحر من قبل واشنطن وحلفائها.

وقد نفذت مليشيات الحوثي سلسلة من الهجمات البحرية على سفن الشحن، وهو ما دفع أمريكا إلى تشكيل تحالف دولي لتأمين السفن ضمن عملية "حارس الازدهار".

وزعم كبير مفاوضي مليشيات الحوثي محمد عبدالسلام أنه: "فيما كانت طائرة بدون طيار استطلاعية تابعة لمليشيات الحوثي تحلق في عرض البحر الأحمر، قامت بارجة أمريكية بإطلاق النار بطريقة هيستيرية وبأسلحة متعددة تظهر حالة الإرباك والقلق".

وبحسب القيادي الحوثي فإن "أحد الصواريخ سقط بالقرب من سفينة متجهة جنوب البحر الأحمر تابعة لجمهورية الغابون وهي آتية من الموانئ الروسية".

وأكد أن "تهديد الملاحة البحرية الدولية ناجم عن عسكرة البحر الأحمر من قبل أمريكا وشركائها الآتين إلى المنطقة دون وجه حق سوى توفير خدمة الأمان لسفن إسرائيل". وذلك على حد قوله.

كما أكد أن "البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذا استمرت أمريكا وحلفاؤها على النحو الذي هم عليه".

ويأتي تهديد مليشيات الحوثي بتحويل البحر الأحمر لساحة مشتعلة في أعقاب تنفيذ أكثر من 100 هجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية ضد 10 سفن تجارية تتبع أكثر من 35 دولة مختلفة.

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن المدمرة "لابون" أسقطت 4 طائرات مسيرة أُطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن كانت تستهدفها.

كما أشارت إلى إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه خطوط شحن دولية في البحر الأحمر من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين أيضاً.

ولم يتم الإعلان عن تضرر أي سفن بسبب الصواريخ الباليستية، وبحسب القيادة المركزية لقوات البحرية الأمريكية، فقد استجابت لنداءات استغاثة من سفينتين تعرضتا للهجوم.

وذكرت أن ناقلة كيماويات ونفط ترفع علم النرويج التي تملكها وتشغلها أيضا أبلغت عن تعرضها لهجوم بطائرة مسيرة من قبل الحوثيين، كما أبلغت ناقلة نفط خام مملوكة للغابون وترفع العلم الهندي عن تعرضها لهجوم.

وقالت هيئة "عمليات التجارة البحرية البريطانية، أمس، إنها تلقت تقريراً عن انفجار طائرة مسيرة قرب سفينة في محيط مضيق باب المندب على بعد 45 ميلاً بحرياً جنوب غربي الصليف باليمن".

وذكرت الهيئة في مذكرة توضيحية "لم تعلن السفينة عن أضرار وتردد أن جميع أفراد الطاقم سالمون، وتحقق السلطات في الأمر

لاتنسى مشاركة: مليشيا الحوثي تهدد بتحويل البحر الأحمر إلى ساحة مشتعلة على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : عدن تايم