مكتب الصناعة والتجارة بتعز يضبط 851 مخالفة ويتلف أكثرمن 41 طن سلع منتهية 

مكتب الصناعة والتجارة بتعز يضبط 851 مخالفة ويتلف أكثرمن 41 طن سلع منتهية 
مكتب الصناعة والتجارة بتعز يضبط 851 مخالفة ويتلف أكثرمن 41 طن سلع منتهية 

 

العلاقات العامة والإعلام 

يواصل مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز تنفيذالحملات الميدانية على الأسواق لضبط المخالفات والسلع المنتهية الصلاحية. 

وأوضح الأخ مصطفى محمد عبدالخالق الأديمي مديرعام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أن اللجان الميدانية التابعة للمكتب تواصل النزول الميداني يومياً الى الأسواق لمراقبة الأسعاروالتفتيش على المحال التجارية للتأكد من صلاحية السلع والمواد الغذائية التي تباع للمستهلكين وضبط المخالفات وتحريز السلع والمواد المنتهية الصلاحية. 

وأوضح الأديمي أن عددالمخالفات التي تم ضبطها. خلال العام المنصرم 2023م (851) مخالفة.. منها(290) مخالفة عدم إشهارأسعار و(52) مخالفة مغالاة في الأسعار و(143) مخالفة سلع منتهية الصلاحية و(19) مخالفة بيانات إضاحية و(2) مخالفات سوء تخزين و(14) مخالفة غش تجاري و(244) مخالفة أفران نقص أوزان الرغيف والروتي وعدم البيع بالكيلو جرام وأجزائه وعدم توفر ميازين و(37) مخالفة مغالاة في أسعار الغاز المنزلي وعدم إشهار الأسعار و(35) مخالفةرفض التوقيع على محاضر الضبط و(21) مخالفات أخرى.. كما تم إغلاق (6) محلات تجارية وأفران. 

وأشار مدير عام مكتب الصناعة والتجارةبتعز مصطفى الأديمي أن عددالقضايا التي تم إحالتها الى النيابة المخالفات خلال العام الماضي (284) قضيةللتصرف فيها بحسب القانون..وبلغ عددالتعهدات بعدم تكرار المخالفة (109) تعهدات والقضايا التي تم فرض غرامات على المخالفين (353) قضية.. وبلغ عدد القضايا قيد التنفيذ (47) قضية. 

وأوضح الأديمي أنه تم خلال العام الماضي تنفيذ (54) عمليةإتلاف لكمية (41)طن و(728) كيلوجرام من السلع والمواد الاستهلاكية المنتهية الصلاحية التي تم ضبطها وتحريزها بحسب القانون.

لاتنسى مشاركة: مكتب الصناعة والتجارة بتعز يضبط 851 مخالفة ويتلف أكثرمن 41 طن سلع منتهية  على الشبكات الاجتماعية.