مدير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتعز : نسعي الى أيجاد حراكًا تأمينياً للقضاء على التهرب التأميني بعد ايرادات بلغت "700 " مليون ريال

مدير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتعز : نسعي الى أيجاد حراكًا تأمينياً للقضاء على التهرب التأميني بعد ايرادات بلغت "700 " مليون ريال
مدير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتعز : نسعي الى أيجاد حراكًا تأمينياً للقضاء على التهرب التأميني بعد ايرادات بلغت "700 " مليون ريال

 

تعز (نعائم نيوز ) مختار الصبري

أكد مديرعام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتعز عادل القدسي ، أن نشاط وبرامج المؤسسة تسير وفق آلية تأمنية مزودة بنظام الكتروني منذ أعادة تفعيل المؤسسة بتعز عام 2020 ، مؤكداً شهدت المؤسسة حراكاً تنمويًا وتأمنيًا في تحصيل الاشتراكات والمتابعة ، واصدار البطائق لـ"950 " مشترك في ظل الحرب والحصار على المدينة .

            700مليون

وقال في حديثة لـ"نعائم نيوز " أن المؤسسة طرأ مؤخراً عليها تأسيس قاعدة البيانات الآلية التي زادت من الإيردات التأمنية للمؤسسة من (400) مليون عام 2022 الى (700)مليون عام 2024 ، مؤكداً نطمح بجهود العاملين وتفانيهم بأداء عملهم وعلاقتهم الحميمية الى مليار مع نهاية العام الحالي .

          قفزات ملموسة

ولفت الى أن المؤسسة حققت بهكذا جهود دؤوبة وارادة صلبة وعزيمة لآتلين، قفزات نوعية وكبيرة في تكريس العمل الاداري البحت في موسم رمضان الى ناجح ملموس في تحقيق الشراكة مع الاطراف التأمنية والشركاء الحقيقيين ، المتمثل بقطاع العمال ، والاعمال ،والمجتمع الاساسي المرتكز على الدولة .

جهود الانتشال ومحطة تزود

وأكد القدسي ، أن رمضان مثل محطة تزود في زيادة العمل الاداري للموظفين والمتابعة بالمرسلة واستغلال الوقت لتجاوز المعوقات ، مثنيًا على الشراكة الحقيقية مع السلطة المركزية بعدن والمحلية بتعز في الحد من عملية التهرب التأميني منذ اغسطس من العام الماضي ، وحتى الان بفارق ايرادات متصاعد يتجاوز 100 % .

وقال ؛ اثمرت تلك الجهود في أنتشال الركود التراكمي للسنوات الماضية في النشاط الموسع للكادر الوظيفي والمتابعة والتحصيل والضبط بالميدان لتسيرالمنافع التأمينية بالاضافة الى توفير الوقت والجهد في كافة الاجراءات المتعلقة بإصدار البطائق التأمينية بطريقة سلسة وشفافة دون أي معوقات تذكر

واثنى القدسي خلال حديثة لـ" نعائم نيوز "بضمان انجاز الاجراءات المختلفةللمؤسسة ، وأظهر مبدأ الشفافية في التعامل مع الجهات المختصة وفق قاعدة مكتملة وعلى أسُس علمية .

مساعي التطور وجودة الخدمات

وأشارالقدسي"ان تدشين البرنامج الآلي وربطة مع المركز الرئيسي بعدن ، خرج بالنفع الكثير للمؤسسة في إطار مساعيها لتطوير وتجويد خدماتها على صعيد معاملات المؤمن عليهم وحصولهم على كافة حقوقهم.

وأوضح القدسي أن المؤسسة تعيش فترة إستثنائية في ظل أهتمام ورعاية معالي وزير الخدمةالمدنية والتأمينات البرفيسور عبدالناصر الوالي وتسيربرؤى ومعطبات حثيثة متكاملة في مهامها الخاصة ومكانتها الرائدة كأول مؤسسة مهمة ورئيسة للدولة، تشهد شفافية في التعامل والاداء الوظيفي على مستوى المناطق المحرة في خدمة الجمهور ومتابعة مستحقات ومعاملات المؤمن عليهم".

   الشفافية واثمن الثروات

ورغم كل ذلك ، اعرب القدسي عن عدم رضاه رغم ماتحقق من تراكم تأميني وحصيلة مرتفعة للاشتراك التأميني ، مؤكدًا نطمح بأن نكون رواد تأمينيين اوائل على مستوى المناطق المحررة .

وخلال حديثة لـ" نعائم نيوز " أبدى القدسي لدينا في المؤسسة كادر شبابي مؤهل ونؤمن إيمانً راسخُ بأنهم أمل هذا المؤسسة وعماد نهضتهاوميقينين أن الإنسانَ هو أغلى و أثمن الثروات.

ولافت الى ان المؤسسة شهدت تطورًا ملموساً وتقديم خدمة ذات جودة وفاعلية.،وتزخر بكادر متميز وذو كفاءة عالية ومدرب وفق آلية حديثة .

وحث مدير المؤسسة بإدارة كافة الانشطة التأمينية الخاصة في مختلف الادارات من تسجيل واحتساب ومتابعة الاشتراكات والتفتيش وغيرها من العمليات الخاصة من اجل تحصيل الاشتراكات والمبالغ المستحقة وفقًالقوانين التأمينات الاجتماعية 

الشراكة والتوعية والحرص

وتطرق القدسي للشراكة الحقيقية مع السلطة التنفيذية وجهود العاملين والمختصين لتجاوز كل الصعوبات وإيجاد مصفوفة وصحيفة تأمينية صحيحة ، لافتا إلى أهمية تحقيق الفائدة والأهداف المؤمّلة منه.

            لن تألوا

وأكد ان المؤسسة لن تألوا جهداً في تقديم كل الخدمات التأمينية للمشتركين والمنتفعين وسوف تسهل كل الاجراءات الالية للتعامل الجاد والنظيف وابعاد شبح الفساد المعرقل لكل اعمال المؤسسة ان وجد .

واشارالى ان المؤسسة تولي الجانب التوعوي اهتمامًا ورعاية كبيرة من اجل تعزيز وزيادة الوعي والثقافة بالأنظمة التأمينية، مؤكداً التزام المؤسسة الدائم بنشر ثقافة التأمينات الهامة في اوساط المشتركين والمنتفعين .

لافتًا الى انه تم توزيع بروشرات التوعيةالتامينيةعلى المستهدفين للتعريف بالخدمات والانشطة والمنافع التامينية التي تصب عليها الاهداف المنشودة من المؤسسة.

وأفاد عادل القدسي بأعطاء الجانب التوعوي حقه في الادراك والتشييد لدى المشترك والعمال كي ينمو نشطًا وملمًا المام معرفي بذلك ، كي يسهل لنا التعامل الجاد دون صعوبة تذكر ، مؤكدًا رغم ماقدمناه في هذا الجانب لسنا راضيين ، ونطمح للمزيد .

ويأتي هذا في إطار حرص قيادة المؤسسة بحسب القدسي لنقلهم إلى آفاق رحبة من العمل والبناء مما ينعكس إيجابياً في خدمة المؤسسة التأمينية ودفع مسيرتها التنموية.

لاتنسى مشاركة: مدير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتعز : نسعي الى أيجاد حراكًا تأمينياً للقضاء على التهرب التأميني بعد ايرادات بلغت "700 " مليون ريال على الشبكات الاجتماعية.