بتكلفة 55 مليون ريال، مدير مديرية مقبنة يتسلم طريق النجد الحصبري 

بتكلفة 55 مليون ريال، مدير مديرية مقبنة يتسلم طريق النجد الحصبري 
بتكلفة 55 مليون ريال، مدير مديرية مقبنة يتسلم طريق النجد الحصبري 

 

تسلم مدير عام مديرية مقبنة حميد الخليدي طريق النجد الحصبري بمديرية مقبنة والتي تم رصفها من قبل منظمة صناع النهضة بتمويل صندوق اليمن الانساني(YHF) بمساحة (1100) متر مربع وتكلفة (55)مليون ريال..

مدير عام المديرية اوضح ان الطريق تمثل احتياج اساسي للمجتمع في محلات قرية المزانده ومخيمات النازحين في النجد والحصبري ، كما تعد شريان مهم يربط عزلة اليمن بسوق الخميس التابع لمديرية جبل حبشي وهو السوق الأقرب للعزلة.

واضاف حميد الخليدي ان الطريق تخفف من أعباء نقل المواد التموينية والعلاجية وتحركات المجتمع، و يستفيد منها عدد من القرى في عزلة اليمن ، كما استفاد منها بشكل مباشر (عمالة عدد 120 عامل) بنسبة (70%) من اجمالي العمالة العاملة.

وأشاد مدير عام المديرية بجهود منظمة صناع النهضة ودورها البارز في المديرية، كما ثمن دعم وتمويل صندوق التمويل الانساني للمشاريع التنموية والانسانية.

 ويعد هذا المشروع أحد المشاريع المهمة التي تنفذها منظمة صناع النهضة ،حيث تنفذ المنظمة العديد من المشاريع الحيوية في المديرية في القطاعات المختلفة : مياه ، طرقات، ايواء ، وسبل العيش . 

وفي ذات السياق دشن مدير عام المديرية اليوم - ايضا - مشروع النقد مقابل العمل لتنفيذ جدران ساندة لطريق النجد الحصبري بإشراف وتنفيذ منظمة صناع النهضة حيث سيستفيد من المشروع بشكل مباشر عدد 30 أسرة .

وقد عبر المواطنون عن ارتياحهم لهذه المشاريع التي جاءت في ظل حصار المديرية من قبل الميليشيا الحوثية .

لاتنسى مشاركة: بتكلفة 55 مليون ريال، مدير مديرية مقبنة يتسلم طريق النجد الحصبري  على الشبكات الاجتماعية.