الخليدي ..يدشن تشغيل (5) مشاريع مؤهلةمن منظمة سوليديرتي في مقبنة .

الخليدي ..يدشن تشغيل (5) مشاريع مؤهلةمن منظمة سوليديرتي في مقبنة .
الخليدي ..يدشن تشغيل (5) مشاريع مؤهلةمن منظمة سوليديرتي في مقبنة .

 

مختار الصبري .

دشن مدير عام مديرية مقبنة حميد الخليدي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2024م، ومعه مدير عام فرع الهيئة العامة لمياه الريف المهندس طارق رزاز والمهندس علي القباطي مدير كتلة المياه بتعز تشغيل (5) مشاريع مياه في عدد من المناطق بالمديرية والتي نفذتها منظمة سوليديريتي انترناشيونال .

وخلال التدشين ثمن مدير عام المديرية دور منظمة سوليديريتي في تنفيذ تأهيل وتشغيل (5) مشاريع مياه في قرى "المعصرة والهديدة والطليلة والتعبرة ومخيم الحجب" والتي استفاد منها "7000" مواطن تقريبا ،

مشيرا الى أن هذه المشاريع ستخفف الكثير من معاناة المواطنين في الوصول الى المياه .

 داعيا الى مزيد من التدخلات في مشاريع حيوية مستدامة تلامس احتياجات المجتمع الاساسية.

من جانبه اوضح مدير عام فرع الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة طارق رزاز ، ان تنفيذ هذه المشاريع تاتي ضمن خطة الهيئة بالتنسيق مع عدد من المنظمات الدولية للتدخل في عدد من المناطق بمديريات الريف الاكثر احتياجا مثمنا تدخلات منظمة سوليديريتي في تأهيل وتشغيل (5) مشاريع مياه في آن واحد مع ملحقاتها بمنظومات ضخ تعمل بالطاقة الشمسية وخزانات خرسانية وبلاستيكية بإجمالي تكلفة بلغت 189 الف دولار .

وعبر اهالي تلك المناطق عن سعادتهم وشكرهم لتدخلات المنظمة في تنفيذ هذه المشاريع التي كانت بالنسبة لهم حلما كبيرا تحقق بعد معاناة طويلة وشاقة وتعرض الكثير منهم للمخاطر والأمراض مع اطفالهم ونسائهم في عملية جلب الماء بطرق تقليدية ومن اماكن بعيدة عن منازلهم .

يذكر ان مشروع الطليلة يستفيد منه قرابة 1554 نسمة وهو عبارة عن خزان خرساني بسعة 30 متر مكعب بعدد 12 لوح شمسي بقدرة 6,600 وات..

فيما مشروع المعصرة يستفيد منه 1736 نسمه 

ونوع الخزان خرساني سعة 30 متر مكعب وعدد 16 لوح شمسي وبقدرة 8800 وات .

وبخصوص مشروع "الهديده" فيبلغ عدد المستفيدين منه 1302 فرد ونوع الخزان بلاستيكي بعدد 4 خزانات وبسعة اجمالية =20متر مكعب وبعدد 12 لوح شمسي بقدرة 6600 وات.

اما مشروع "التعبره" فيبلغ عدد المستفيدين منه 1155 فرد ونوع الخزان بلاستيكي بعدد 4 خزانات بسعة إجمالية= 20 متر مكعب وعدد 12 لوح شمسي بقدرة 6600وات.ويبلغ عدد المستفيدين من مشروع "الحجب" 980 نسمه ونوع الخزان بلاستيكي بعدد 4 خزانات بسعة اجمالية= 20 متر مكعب و 16 لوح شمسي بقدرة 8800 وات.

حضر التدشين قاسم ابراهيم مدير عام الاعلام والعلاقات العامة بالمحافظة ، محمد المذحجي مدير برنامج المياه في المنظمة، محمد النظاري ، ضابط المشروع.

لاتنسى مشاركة: الخليدي ..يدشن تشغيل (5) مشاريع مؤهلةمن منظمة سوليديرتي في مقبنة . على الشبكات الاجتماعية.