مؤسسة "سند" للتنمية والتأهيل تكرم ٢٨٢ حافظا في فئات حفظ القرآن الكريم المختلفة في مديرية مشرعة وحدنان

مؤسسة "سند" للتنمية والتأهيل تكرم ٢٨٢ حافظا في فئات حفظ القرآن الكريم المختلفة في مديرية مشرعة وحدنان
مؤسسة "سند" للتنمية والتأهيل تكرم ٢٨٢ حافظا في فئات حفظ القرآن الكريم المختلفة في مديرية مشرعة وحدنان

 

الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

بدعم كريم من جمعية التربية الإسلامية وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية وبرعاية مكتب الأوقاف والارشاد تعز، والسلطة المحلية في مديرية مشرعة وحدنان، كرّمتْ مؤسسة "سند للتنمية والتأهيل" عدد (٢٨٢) حافظاً لكتاب الله تعالى من طلاب مدارس التحفيظ في فئات حفظ القرآن الكريم المختلفة، في مهرجان احتفائي حاشد حضره قيادة السلطة المحلية، صباح الخميس، في ساحة مجمع السعيد حدنان.

و في مهرجان التكريم القى أمين عام المجلس المحلي في المديرية م/ عبدالقادر الرميمة كلمة السلطة المحلية، عبّر فيها عن سعادته بهذا التكريم، وأكد دعم السلطة المحلية لجهود تحفيظ القرآن الكريم في مدارس المديرية، شاكرا مؤسسة "سند" و كل الجهود الداعمة لتحقيق هذا الهدف العظيم.

وحث الأمين العام على مزيد من الاهتمام والبذل في سبيل تحفيظ القرآن الكريم، وغرس قيمه في نفوس الأجيال، وتنشئتهم على أخلاقه السمحاء، وتحصينهم من الافكار المنحرفة، داعيا حفاظ القرآن الى التمسك بأخلاقه حفظا وسلوكاً، وتطبيق مبادئه واحكامه في الواقع العملي.

من جانبه تحدث عضو رابطة علماء المسلمين وهيئة اليمن الشيخ الدكتور /عقيل المقطري، عن أهمية حفظ القرآن الكريم وأثره في حياة الأمة، وحاجة الأمة الى التمسك بهدي القرآن وبناء الأجيال وفق أحكامه وفهمه الصحيح.

وفي الحفل التكريمي ألقى رئيس المؤسسة /المهندس ضياء محمد، كلمة تقدم في مطلعها بالشكر الجزيل لجمعية التربية الإسلامية في مملكة البحرين وجمعية الحكمه اليمانية الخيرية على دعمهم لهذا الحفل التكريمي، وشكر أيضا الحفاظ وطلاب مدارس التحفيظ على هذا المستوى الذي قدموه في حفظ القرآن الكريم متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح، شاكرا المشائخ والوجهاء وجميع الحاضرين على تلبيتهم للدعوة ومشاركتهم في هذا العرس القرآني البهيج.

ومن جانبه أوضح مسؤول قسم التحفيظ بالمديرية أن المؤسسة كرمت عدد (٢٨٢) حافظا، منهم ١٥ حافظا من فئة المصحف، و ١٢ حافظا من فئة العشرين، وعدد ١٦ حافظا من فئة خمسة عشر جزء، وعدد ٢٤ حافظا من فئة عشرة أجزاء، وعدد ٣٨ حافظا من فئة خمسة اجزاء، وعدد ١٧٧ من فئة جزء ونصف الجزء.

تخلل فعالية المهرجان التكريمي بعض الوصلات الأنشادية، ونماذج من قراءة الحفاظ، نالت استحسان الحاضرين، واختتم المهرجان بتكريم نماذج من الطلاب المتميزين بالجوائز التشجيعية والهدايا وشهادات التكريم. 

حضر فعالية التكريم مدير فرع مكتب الاوقاف بالمديرية منير العزب، وعددا من الشخصيات الاجتماعية والوجاهات، وحشد كبير من أولياء الأمور.

#SFDR

لاتنسى مشاركة: مؤسسة "سند" للتنمية والتأهيل تكرم ٢٨٢ حافظا في فئات حفظ القرآن الكريم المختلفة في مديرية مشرعة وحدنان على الشبكات الاجتماعية.