اتحاد قدم تعز يستأنف دوري الدرجة الثالثة لأندية المحافظة وتنظيم بطولات تنشيطية ودورة المدربين الآسيوية 

اتحاد قدم تعز يستأنف دوري الدرجة الثالثة لأندية المحافظة وتنظيم بطولات تنشيطية ودورة المدربين الآسيوية 
اتحاد قدم تعز يستأنف دوري الدرجة الثالثة لأندية المحافظة وتنظيم بطولات تنشيطية ودورة المدربين الآسيوية 

 

«نعائم نيوز» فارس نعمان

* أعلن فرع اتحاد كرة القدم في محافظة تعز، عن استئناف المباريات المتبقية من بطولة التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بالمحافظة للموسم الرياضي 2021-2022، المؤهلة إلى دوري أبطال المحافظات، التي ينظمها الاتحاد العام لكرة القدم ممثلا بفروعه في المحافظات، والمقرر إنطلاقها في وقت لاحق من الشهر الجاري، بمشاركة فرق أندية: «الصحة - السهام - شباب المسراخ - وحدة التربة - تعاون الأصابح - شباب الراهدة - الأجيال مقبنة - شباب خدير - شباب المعافر - شباب ماوية - ميناء المخاء - الشروق». 

وفي تصريحات إعلامية .. أوضح الأخ (محمد علي القدسي) رئيس فرع اتحاد كرة القدم في تعز، قال فيه : «تقرر استئناف منافسات التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة بمحافظة تعز، بناءً على توجيهات الأخ وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري، والتي على أساسها تم مخاطبة أندية المحافظة حرصاً من فرع اتحاد اللعبة بتعز على إستكمال البطولة، وتسميه البطل الذي سيمثل المحافظة في التصفيات المؤهلة إلى دوري أبطال المحافظات للصعود إلى دوري أندية الدرجة الثانية».

وأضاف القدسي في سياق حديثه هذا أن فرع اتحاد اللعبة بتعز، يستعد لتنظيم بطولات تنشيطية ودورات تدريبية وتأهيلية بالتزامن مع أعياد الثورة اليمنية المجيدة "سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر"، ومن أبرزها إقامة دورة المدربين الآسيوية بالرخصة الآسيوية (C) لمدربي كرة القدم المنتسبين لأندية المحافظة، علماً أننا نهدف من خلال هذه الدورة تأهيل المدربين وتطوير قدراتهم في مجال التدريب وخلق كوادر تدريبية مؤهلة، بالإضافة إلى تنظيم بطولة كروية لأندية تعز (الصقر - أهلي تعز - الطليعة - والرشيد)، وعلى مستوى الفئات العمرية، سيتم تنظيم بطولات كروية للمراحل السنية التالية: (الأشبال والبراعم والناشئين والشباب) لفرق أندية تعز».. مشيراً إلى أن الفرع يحرص على إقامة بطولات لهذه الفئات العمرية، لما تمثل هذه المسابقات من أهمية بالغة، في إبراز واكتشاف المواهب الكروية في هذه الفئات السنية التي هي بحاجة إلى صقلها وتأهيلها بشكل صحيح لإمداد الفرق والمنتخبات الوطنية بلاعبين على أعلى مستوى .. ومؤكداً أن هذه البطولة ستقام برعاية ودعم (مشروب بيسان) مؤسسة رياض الحروي للتجارة والاستيراد.

لاتنسى مشاركة: اتحاد قدم تعز يستأنف دوري الدرجة الثالثة لأندية المحافظة وتنظيم بطولات تنشيطية ودورة المدربين الآسيوية  على الشبكات الاجتماعية.