اللجنة المكلفة لتفقد اضرار السيول في مديرية مقبنة تباشر مهامها في معاينة وحصر الاضرار 

اللجنة المكلفة لتفقد اضرار السيول في مديرية مقبنة تباشر مهامها في معاينة وحصر الاضرار 
اللجنة المكلفة لتفقد اضرار السيول في مديرية مقبنة تباشر مهامها في معاينة وحصر الاضرار 

 

اعلام محافظة تعز 

قامت اليوم اللجنة المكلفة برئاسة المهندس رشاد الاكحلي وكيل المحافظة لشؤون الساحل لتفقد اضرار السيول في مديرية مقبنة بالنزول الميداني اليوم الى المديرية لمعاينة وحصر الاضرار الناجمة عن السيول وتلمس هموم المواطنين ومعاناتهم .

واوضح الوكيل الاكحلي خلال زيارته الى مديرية مقبنه ، انه وبناء على توجيهات محافظ المحافطة نبيل شمسان بتشكيل لجنة لتفقد اضرار السيول في مديرية مقبنة مكونة من مدير عام مديرية مقبنة ومدراء عموم مكتب الاشغال والزراعة ومياه الريف حيث تم النزول مع المهندسين الى منطقة السويهرة بعزلة براشة المنطقة الاكثر تضررا من السيول والذي ادت الى جرف عدد من الاراضي الزراعية والسواقي المؤدية اليها وطمر بيرين ماء وتضرر عدد من المنازل والطرق الفرعية والرئيسية نتيجة تدفق السيول .

واشار الاكحلي ان اكثر الاضرار في مديرية مقبنه والتي أدت الى خسائر في الارواح والممتلكات والطرق تقع في المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي ، اما في اطار المناطق المحرره فقد قام المهندسين في اللجنة بحصر ومعاينة الاضرار وسيتم الرفع بتقرير مفصل عن تلك الاضرار والمعالجات الكفيلة حيال ذلك لقيادة السلطة المحلية لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

ودعا الوكيل الاكحلي المنظمات والهيئات لمساعدة كل المناطق المتضررة في اطار مديرية مقبنة على اثر تلك الاضرار التي طالت عدد من عزل المديرية تخفيفاً لمعانات الناس وتجاوز للمحنة التي يمرون بها حاليا .

هذا وكان وكيل المحافظة لشؤون الساحل قد بدأ زيارته ومعه مدير عام مديرية المخا سلطان عبدالله محمود في تفقد الطريق العام الرابط بين مديرية المخا ومديرية حيس التي تعرضت لاضرار نتيحة تدفق السيول اضافة الى عدد من الاراضي الزراعية ووجه الوكيل مدير المديرية برفع تقرير حول تلك الاضرار وسرعة رفع المخلفات من الطريق وفتح العبارات بشكل عاجل .

 

لاتنسى مشاركة: اللجنة المكلفة لتفقد اضرار السيول في مديرية مقبنة تباشر مهامها في معاينة وحصر الاضرار  على الشبكات الاجتماعية.