افتتاح بنك عدن الأول الإسلامي في العاصمة عدن بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين

افتتاح بنك عدن الأول الإسلامي في العاصمة عدن بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين
افتتاح بنك عدن الأول الإسلامي في العاصمة عدن بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين

 

كتب وضاح الشليلي 

تصوير طلال مشلي 

افتتح وزير المالية، سالم بن بريك، ووزير الزراعة والثروة السمكية، اللواء سالم السقطري، ونائب وزير الصناعة والتجارة، سالم الوالي، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب المهني، عبد ربه غانم المحولي، ورئيس مجلس الإدارة الشيخ انيس الجحوشي، اليوم، بنك عدن الأول الإسلامي في العاصمة عدن، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين والشخصيات العامة.

وفي كلمة ألقاها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أعرب وزير المالية عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الهام، الذي يمثل إضافة جديدة ومميزة إلى القطاع المصرفي في البلاد. وأشار إلى الاستقرار الذي تعيشه العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، مؤكداً أن تحسين الأوضاع الاقتصادية يتطلب تعزيز المؤسسات الاقتصادية وافتتاح مؤسسات جديدة مثل بنك عدن الأول، والذي سيسهم في رفع مستوى الخدمات المصرفية وتحسين الظروف الاقتصادية.

وأضاف بن بريك أن الحرب في اليمن لم تعد عسكرية فقط، بل تحولت إلى حرب اقتصادية تؤثر على كل بيت في البلاد، لافتاً إلى أن افتتاح مثل هذه المؤسسات الاقتصادية يعزز من قدرة البلاد على مواجهة التحديات الراهنة وتحقيق استقرار اقتصادي شامل.

من جانبه، أكد نائب محافظ البنك المركزي اليمني، الدكتور محمد باناجه، على أهمية افتتاح بنك عدن الأول الإسلامي كإضافة نوعية للقطاع المصرفي في اليمن، موضحاً أن هذا الافتتاح يأتي تتويجاً لجهود استمرت لأكثر من عامين. وأضاف أن البنك المركزي في عدن حرص على متابعة عملية تأسيس البنك لضمان تقديم خدمات مصرفية متميزة.

وأشار باناجه إلى أن البنك المركزي اليمني في عدن قام خلال الفترة الماضية بترخيص عدد من البنوك الجديدة، منها تسعة بنوك في مدينة عدن، وثلاثة بنوك في محافظة حضرموت، مما يعكس الجهود المبذولة لتطوير القطاع المصرفي في البلاد.

بدوره، استعرض مدير فرع بنك عدن الأول الإسلامي، عاهد سنجق، الخدمات التي سيقدمها البنك، مشيراً إلى أن البنك يسعى لتقديم خدمات مصرفية متطورة تعتمد على التكنولوجيا العصرية، مما سيسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمجتمع.

تخلل حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي يلخص مراحل تأسيس البنك والخدمات المصرفية التي سيقدمها للمواطنين.نالت استحسان الجميع .

حضر الافتتاح وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع وعلي الشرفي وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة ووكيل الشئون الاجتماعية والعمل صالح محمود ، وراشد حازب وكيل وزراة الصناعه والتجاره ، ومدير عام مديرية المنصورة احمد الداوؤدي ، ومدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي ،ورئيس غرفة التجارة والصناعة بعدن أبو باعبيد ، ونائب مدير أمن عدن ابو بكر جبر ، والعقيد جمال ديان شرطة السير بعدن ،والقائم بأعمال المدير العام حسين السري ،وعدد من الشخصيات العامة والمصرفية.

لاتنسى مشاركة: افتتاح بنك عدن الأول الإسلامي في العاصمة عدن بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول افتتاح بنك عدن الأول الإسلامي في العاصمة عدن بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين:

افتتاح بنك عدن الأول الإسلامي في العاصمة عدن بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين