تسليم حقائب وادوات التمكين المهني لـ (107) امرأة بمديرية مقبنة. 

تسليم حقائب وادوات التمكين المهني لـ (107) امرأة بمديرية مقبنة. 
تسليم حقائب وادوات التمكين المهني لـ (107) امرأة بمديرية مقبنة. 

 

مختار الصبري .

 نظمت منظمة ديم للتنمية اليوم ، فعالية تسليم حقائب وادوات التمكين المهني لعدد (107) مستفيدة ، ضمن مشروع "تعزيز الخدمات المنقذة للحياة وفرص كسب العيش للنساء" الذي نفذته منظمة ديم للتنمية بتمويل صندوق التمويل الانساني لليمن (YHF) ، وذلك بحضور ا/ حميد غالب الخليدي مدير عام مديرية مقبنة وا/ عماد سعيد حسن منسق المنظمة بتعز.

وفي الفعالية ثمن مدير عام المديرية الدعم والتمويل للمشروع من قبل لصندوق التمويل الإنساني اليمني كما تقدم بالشكر للاخوة في منظمة ديم للتنمية لتدخلاتها المتميزة في المديرية في مختلف المجالات .

ودعا منظمة ديم وصندوق التمويل الانساني الى استمرار تنفيذ المشروع لاستهداف بقية عزل المديرية لتغطية اكبر عدد من الأسر من اجل تحسين الدخل الاقتصادي والتخفيف على الأسر في ظل الاوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن .

 كما دعا المستفيدات من المشروع الى الاهتمام والاستفادة الكاملة من المشروع وحثهن على ممارسة العمل وفقا لما تم التدرب عليه لتحقيق الاكتفاء الذاتي . 

من جانبه تقدم منسق منظمة ديم بالشكر والامتنان لقيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالاخ مدير عام المديرية لاسهاماتهم الكبيرة في تذليل الصعوبات وتقدم كافة اوجه التعاون لتنفيذ مشاريع وتدخلات متنوعة بالمديرية .

 موكدًا على أهمية تنفيذ مخرجات الدورات التدريبية والاستفادة من حقائب مواد التمكين للوصول الى تحقيق هدف المشروع المتمثل بتحسين دخل الأسر. 

الجدير بالذكر ان المشروع تضمن تسليم حقائب وادوات التمكين المهني لـ (107) مستفيدة ومساعدات نقدية للوصول إلى مركز التدريب لعدد (500) مستفيدة في مجالات " الخياطة، النقش ، صناعة العطور والبخور، الاكسسوارات ، والكوافير" .

-(تقديم الدعم النفسي العلاجي لعدد (103) مستفيدة) .

-( تنفيذ جلسات دعم نفسي لدى طبيب مختص لعدد (90) مستفيدة شهريا) . -(جلسات توعية عدد (8) جلسات شهرية) -(مساعدات صحية علاجية لعدد (181) مستفيدة). -(بدل مواصلات صحية لعدد (122) مستفيدة) -(مساعدات نقدية للتعليم الجامعي لعدد (80) مستفيدة). 

-(قطع بطائق شخصية لعدد (99) مستفيدة).

حضر الحفل التمكين حسام عبدالكريم، منسق المنظمة بمحافظة عدن وعهود الشميري مدير إدارة تنمية المرأة والعقيد مفضل الحميري وميرفت الصنوي، مدير مركز المساحات الامنة .

لاتنسى مشاركة: تسليم حقائب وادوات التمكين المهني لـ (107) امرأة بمديرية مقبنة.  على الشبكات الاجتماعية.