الموتمر

الموتمر

قال وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي أن حزب المؤتمر الشعبي العام له بصمات في الحياة السياسية اليمنية ورغم تعرضه للع.                      واصف إلا أنه لا يزال الجميع يراهن على قدرة قياداته التى انحازت الى صفوف الشرعية بالحفاظ على دور المؤتمر وتجديد آلياته والحفاظ على كيانه التنظيمي بما يمكنه من لعب دورا يحتاجه الوطن والمرحلة الهامة التي تمر بها البلاد .

جاء ذلك في كلمة له  بإسم السلطة المحلية بمناسبة احتفال المؤتمر الشعبي العام بالذكرى ال 37 لتأسيسه .

وقدم الدكتور المخلافي التهاني للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز  قيادة وقواعد ، لما يمثل من  قاعدة عريضة في الشارع السياسي ، و له ادوارا مشهودة في الانحياز للشرعية والمشروع الوطني في مقاومة الانقلاب وخصوصاً في محافظة تعز.

وأكد وكيل أول المحافظة على أهمية الاستعادة الكاملة للعمل السياسي والحزبي ، وفق فلسفة معاصرة ، ترتكز على قيم الشراكة ، والتعاون ، وتنمية ثقافة القواسم المشتركة ، واعلاء فكرة التنافس وفق محددات سليمة تتجاوز كل أساليب النكاية والمناكفات ، والعبث بالثوابت الوطنية ومصالح البلاد العليا .

وأوضح الدكتور المخلافي أن ثمة دوافع كثيرة ، وحيثيات متعددة تجعل من الاحتفال بميلاد مكون سياسي ، نشاطا يمثل امتدادا طبيعيا لمسيرة  المقاومة والكفاح  الوطني ، من أجل الحرية والديمقراطية ، والتعددية السياسية ، وهي الخطوط التي يناضل الشعب اليمني لاستعادتها ، بعد أكثر من أربعة أعوام  من الانقلاب الذي قادته مليشيا الحوثي القادمة من كهوف الظلام ،،ومجاهل التاريخ  .

وأضاف أن الانقلاب لم يستهدف هذا التنوع السياسي ، والتنافس القائم على البرامج المدنية فقط ، بل استهدف المشروع الوطني القائم على النظام الجمهوري وأهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر وهو بالمجمل إستهداف لحرية الشعب وكرامته.

 وأشار وكيل أول المحافظة إلى أن الأوضاع التي تعيشها بلادنا في شمال الوطن وجنوبه ، وتسارع الأحداث والتطورات السياسية والميدانية تستدعي الجميع إلى  تجيسد نموذجا في الوحدة والتلاحم والاصطفاف خلف الشرعية الدستورية والوطنية ممثلة بالمناضل المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، قائد ملحمة التحرير وربان سفينة اليمن الاتحادي ، حتى دحر الانقلاب وسائر المشاريع الطائفية والمناطقية ، واستعادة الدولة وتطبيع الحياة ، وتحريك عجلة التنمية في مختلف المحافظات اليمنية .

والقى رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في المحافظة الشيخ عارف جامل كلمة أكد فيها على أهمية الاصطفاف خلف القيادة السياسيه والتنظيمية ممثله بفخامه المشير عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهوريه رئيس المؤتمر الشعبي العام ، والوقوف صفاً واحداً مع الشرعية ،ومؤسسات الدوله ، ورفض اي تشكيلات او كيانات مسلحه تعمل خارج اطار الدولة والشرعية  .

وقال الشيخ عارف جامل في كلمة المؤتمر الشعبي العام  أن احتفال ذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي العام ال37  ، تأتي  وسط متغيرات وتقلبات عصفت بالوطن والقت بظلالها على كافة المناحي السياسية والإجتماعية والإقتصادية إبتداءً بالإنقلاب الحوثي على الدولة ومصادرة مؤسساتها ،وحرباً طال أمدها دمرت الوطن والمواطن وصولاً إلى تمرد مليشاوي على مؤسسة الدولة والشرعية في الجنوب .

وأشار الشيخ جامل في كلمة المؤتمر إلى أن حرف بوصلة المعركة عن عصابة الإنقلاب الحوثي إلى حروب داخلية لا يجب السكوت عنها ، ويستدعي الجميع الوقوف بكل قوة وحزم إلى جانب مؤسسات الدولة ومشروعها بعيداً عن الحسابات الضيقة والمصالح الآنية، والمتغيرات السياسية ، انطلاقاً من المبادئ والثوابت الوطنية.

وأضاف أن ميلاد المؤتمر الشعبي العام كتنظيم جاء ليكسر الصراع القائم ويؤسس لمرحلة عمل سياسية قائمة على مفاهيم الحوار وتجسيد بناء الشراكة والمشاركة في السلطة وصناعة القرار، منبثقاً من صفوف جماهير الشعب وصلب إرادتة  وتطلعاته التي عبر عنها في وثيقته الفكرية الرائدة الميثاق الوطني ومايزال إنحيازه دوماً للوطن والشعب .

وثمن رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية في دعمهم للوطن وشرعيته والذي جاء تأكيداً المصير المشترك في محاربة المد الفارسي الإيراني وادواته والذي بات يهدد المنطقة العربية برمتها ، في الوقت الذي يمثل فيه اليمن  العمق الأمني للمملكة العربية السعودية.

كما القى الشيخ مختار الرميمة كلمة التحالف السياسي الداعم للشرعية حيا فيها قيادات وقواعد المؤتمر المؤتمر الشعبي في تعز الذين انحازوا الى الوطن والى الشرعية مشيدا بدور الاحزاب السياسية في المحافظة وتصديهم للانقلابين ورفضهم للمشروع السلالي والذي كان في مقدمة تلك الاحزاب فرع المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية بمحافظة تعز بقيادة الشيخ عارف جامل الذي انحاز لتعز وللشرعية ضد الانقلاب وانطلق الى الجبهة لمقاومة الانقلاب ومشاركته الفاعلة مع ابناء تعز للدفاع عن المحافظة .

واكد الرميمة بهذه المناسبة وقوف احزاب التحالف السياسي مع الشرعية ضد اي الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة مؤكدين العمل على حشد الطاقات والجهود وتكاتف الجميع والوقوف خلف السلطة المحلية ومع الجيش الوطني لتحرير المحافظة وضبط الأمن والاستقرار في المحافظة .

والقت الاستاذة شادية محمد سعيد مسؤولة القطاع النسوي بفرع قيادة المؤتمر في المحافظة كلمة اكدت فيها على الدور النضالي للمرأة المؤتمرية ومناهضتها للانقلاب والمشروع السلالي والذي وقفت الى جانب اخوانها في المؤتمر ومع ابناء المحافظة رفضا للانقلاب واستعادة الدولة مؤكدة استمرار التحشيد وبذل الجهود في سبيل انهاء الانقلاب واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية المعبرة عن دور المؤتمر الشعبي العام، في مواجهة الانقلاب الحوثي واستعادة الشرعية وتحرير الوطن ، نالت استحسان الحاضرين .

لاتنسى مشاركة: الموتمر على الشبكات الاجتماعية.