الوكيل عبدون يفتتح قاعة الحاسوب بثانوية الشهيد محمد الدرة وعدد من المختبرات بمدارس مناطق وقرى مديرية الضليعة .

الوكيل عبدون يفتتح قاعة الحاسوب بثانوية الشهيد محمد الدرة وعدد من المختبرات بمدارس مناطق وقرى مديرية الضليعة .

 

الإعلام التربوي:المكلا : 8 يونيو 

افتتح وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون قاعة للحاسوب الحديثة بثانوية الشهيد محمد الدرة وعدد من معامل المختبرات العلمية التطبيقية بمدارس مناطق وقرى مديرية الضليعة ، بمعية المدير العام للمديرية الأستاذ ثابت عبدالله بامسدوس ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية. الأستاذ سالم علي الديني وعدد من الإدارات التربوية بالمديرية 

و شهدت منطقة عتود التى تقع أقصى المديرية من الناحية الشمالية افتتاح مختبراً علمياً متكاملاً في مدرستها التاريخية (مدرسة وائل بن حجر) للتعليم الأساسي وسط فرحة واستقبال حظي به الوفد التربوي التعليمي من قبل مشايخ وأعيان وأهالي المنطقة بهذه الزيارة التي تعد الأولى لمسؤول تربوي بهذا المستوى للمنطقة ، كما افتتح أيضاً مختبرين آخرين في كل من مدرستي (أبو عبيدة بن الجراح ) بمنطقة المسيل ، والرابع عشر من أكتوبر بمنطقة (براوره(.

وخلال الجولة بهذه المناطق والقرى المتباعدة الأطراف.ولقائه بالادارات المدرسية ،أكد وكيل أول الوزارة _مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون إلى أن هذه التدخلات النوعية في الوسائل التعليمية لهذه المديرية أصبحت متكاملة منا ناحية توفير كل مقومات نجاح العملية التربوية والتعليمية للعام الدراسي القادم .

مشيراً إلى أن العطاء التربوي والتعليمي والذي يقدم من قبل راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني متواصل في كل الرقعة الجغرافية الحضرمية .

وحث الوكيل عبدون الإدارات المدرسية على أهمية الإستفادة الحقيقية من هذه التدخلات خلال العام الدراسي المقبل في ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي وأثرها على مستوى التحصيل العلمي على طلابنا وطالباتنا .

وقال إن ما تشهده اليوم تربية حضرموت الساحل في ختام هذا العام الدراسي الحالي من تميز واستقرار لسير العملية الاختبارية لإنهاء مرحلة الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي ، يعكس مدى حقيقة التخطيط السليم لقيادة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .

لاتنسى مشاركة: الوكيل عبدون يفتتح قاعة الحاسوب بثانوية الشهيد محمد الدرة وعدد من المختبرات بمدارس مناطق وقرى مديرية الضليعة . على الشبكات الاجتماعية.