مديرُ تربيةِ ساحلِ حضرموتَ يلتقي عدداً من طلابِ الوفدِ الوطني لمسابقة (هاكاثون المرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي في التعليم) بالرياض

مديرُ تربيةِ ساحلِ حضرموتَ يلتقي عدداً من طلابِ الوفدِ الوطني لمسابقة (هاكاثون المرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي في التعليم) بالرياض

 

الإعلام التربوي 

التقى الأستاذ/ أمين عبد الله باعباد مديرُ مكتبِ وزارةِ التربيةِ والتعليمِ بساحلِ حضرموتَ عدداً من طلابِ مدارسِ المكلا النموذجيةِ والمعارفِ الذين مثلوا اليمنَ في مسابقةِ (هاكاثون المرصد الخليجي للذكاءِ الاصطناعي في التعليم) الذي احتضنته العاصمةُ السعوديةُ الرياض وبتنظيمٍ من قبلِ مكتبِ التربيةِ العربي لدولِ الخليج. 

وفي خلالِ اللقاءِ الذي حضرَهُ الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائبُ المديرِ العامِّ رئيسُ شعبةِ التدريبِ والتأهيلِ والأستاذ/ أنور فرج عبد الدائم رئيسُ شعبةِ التعليمِ بمكتبِ الوزارةِ بالمحافظةِ نقلَ باعباد في مستهل ِكلمتِهِ تهاني وتبريكاتِ معالي وزيرِ التربيةِ والتعليمِ الأستاذ/ طارق سالم العكبري ومحافظُ حضرموتِ الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي للطلابِ بنجاحِ هذه المشاركةِ وتمثيلِ حضرموتَ والوطنِ خيرَ تمثيل.

مشيراً إلى أنَّ توجهاتِ قيادةِ مكتبِ الوزارةِ بالمحافظةِ ورؤيتَها في المرحلةِ المقبلةِ تتركزُ في إعطاءِ حيزٍ كبيرٍ من الاهتمامِ في العمليةِ التربويةِ والتعليميةِ بمجالاتِ الإبداعِ كالأندرويدِ والذكاءِ الاصطناعي والمهاراتِ الحياتيةِ التي تسهمُ في تجويدِ المخرجاتِ. 

لافتاً إلى أنَّ المكتبَ بدأَ بخطواتٍ أوليةٍ في تأهيلِ المدربين من ثانويةِ أبي بكر بنِ شهابِ للبنين ومجمعِ الميناءِ التعليمي للبناتِ في مجالِ الأندرويدِ الذكاءِ الاصطناعي وتحضرُ حالياً دورةٌ مماثلةٌ لمعلمي ثانويتي سبأ روكب وابن سيناء للبنين ومجمعِ الزهرة للبنات. 

مثنيناً على جهودِ الشيخ المهندس عبد الله أحمد بقشان رئيسِ مجلسِ أمناءِ مؤسسةِ حضرموتَ تنمية بشرية في تذليلِ الصعابِ التي كانت تقفُ أمامَ مشاركةِ الوفدِ الوطني المشاركِ في ذاك المحفلِ الخليجي. 

مشيداً بإبداعاتِ الطلابِ ومستوياتِهم العلميةِ والمعرفيةِ التي مكنتْهُم من الوصولِ للمشاركةِ الناجحةِ، راجياً لهم التوفيقَ والنجاحَ. 

بدورِهم عبَّرَ الطلابُ وهم على عمر باشماخ وحسين صالح بلفقيه من ثانويةِ المكلا النموذجيةِ وأحمد عبد الحكيم الشيباني من مدارسِ المعارفِ عن سعادتِهِم بهذا اللقاءِ الذي يؤكدُ مدى حرص قيادةِ مكتبِ الوزارةِ بالمحافظةِ على الاهتمامِ بالطلابِ المبدعين والمتميزين، مستعرضين طبيعةَ المشاركةِ بمعيةِ زملائِهم عمار بن قبوس من مدارسِ ابنِ محفوظ الأهليةِ بمديريةِ دوعن والطالب سالم علي عبد العزيز من محافظة عدن. 

حضرَ اللقاءَ الأستاذ/ ناصر أحمد بن الشيخ أبوبكر مديرُ ثانويةِ المكلا النموذجيةِ للبنين والأستاذ/ إبراهيم محمد عفيف مديرُ مدارسِ المعارفِ الأهليةِ بالمكلا ومشرفِ الأندرويد والذكاء الاصطناعي بثانويةِ المكلا النموذجية الأستاذ/ خالد سالم باطرفي.

لاتنسى مشاركة: مديرُ تربيةِ ساحلِ حضرموتَ يلتقي عدداً من طلابِ الوفدِ الوطني لمسابقة (هاكاثون المرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي في التعليم) بالرياض على الشبكات الاجتماعية.