في ورشة تجربة المجمعات المسائية مدير تربية ساحل حضرموت يكشف عن اعتزام المكتب إنشاء مركز تدريبي تربوي متكامل

في ورشة تجربة المجمعات المسائية مدير تربية ساحل حضرموت يكشف عن اعتزام المكتب إنشاء مركز تدريبي تربوي متكامل

 

الإعلام التربوي

كشف الأستاذ/ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت عن عزم قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في إنشاء مركز تدريبي تربوي وتعليمي متكامل في خلال المرحلة المقبلة؛ وقال: إن هذا المركز سيكون بيئة ملائمة لتنفيذ الخطط والبرامج التدريبية لكوادرنا التربوية والتعليمية في المجالات كافة بهدف تجويد مخرجات التعليم على تسويق نفسه وأيضاً مساهمته في عملية التنمية المستدامة.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لأعمال الورشة الخاصة بالمجمعات المسائية والتي تحمل عنوان (تجربة المجمعات المسائية وأثرها على الواقع التعليمي).

مشيراً أن هذه التجربة استطاعت أن تحقق نجاحات على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع؛ وأضاف باعباد: إن انتشار التجربة على مستوى مديريات المحافظة أسهمت في تقديم خدمات للمنقطعين عن الدراسة لمواصلة دراستهم وتحسين مستوى الدخل ووضعهم المعيشي؛

مؤكداً أن كل تجربة وعمل يحتاج بعد فترة إلى تقييم وتقويم لمستوى التجربة في العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات.

وتطرق مدير تربية ساحل حضرموت إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة قطعت شوطاً في إدخال معامل الأندرويد والذكاء الاصطناعي في عدد من ثانويات مديرية المكلا وحالياً يتم التوسع في مديريتي الشحر وغيل باوزير.

وعقب ذلك تم استعراض الورقة الأولى بعنوان( تقويم المجمعات المسائية) للأستاذ علي أحمد الصبان مدير المجمع المسائي بفوة والثانية للأستاذ/ صالح يسلم الحوري مدير المجمع المسائي بمديرية غيل باوزير (تجربة المجمعات المسائية للبنين والبنات غيل باوزير نموذجاً) هذا وقد أثريت الورقتان بالمناقشات والملاحظات من قبل عدد من المشاركين وخرجت بعدة توصيات صبت كلها في قالب تطوير هذه التجربة الرائدة والفريدة من نوعها على مستوى الوطن.

 

لاتنسى مشاركة: في ورشة تجربة المجمعات المسائية مدير تربية ساحل حضرموت يكشف عن اعتزام المكتب إنشاء مركز تدريبي تربوي متكامل على الشبكات الاجتماعية.