اللجنة الوطنية للتحقيق تزور عزل وقرى مديرية الصلو، وتحقق بأكثر من (82) واقعة انتهاك وتدمير 5 مدارس وتهجير مئات المدنيين.  

اللجنة الوطنية للتحقيق تزور عزل وقرى مديرية الصلو، وتحقق بأكثر من (82) واقعة انتهاك وتدمير 5 مدارس وتهجير مئات المدنيين.  

 

تعز- الصلو

قامت للجنة الوطنية للتحقيق اليوم بتنفيذ زيارة ميدانية الى عزل العكيشة والشرف والضبة والحريبة والقابلة في مديرية الصلو بمحافظة تعز، والتي شهدت وقوع انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان ، وفي بداية النزول قام عضو اللجنة القاضي اشراق المقطري وفريق الرصد الميداني بمعاينة آثار الدمار على المنازل في قرى الصيار والحود والقرافة والشرف والقابلة، والتدمير الذي طال مدارس عثمان بن عفان و22 مايو والشرف والنجاح والنجيبه وادى لحرمان اكثر من 3000 طالب وطالبة من الحق في التعليم فترة ثلاث سنوات ، واستبدال الاهالي لتلك المدارس المدمرة بمنازل غير صالحة لأداء العملية التعليمية.

كما قام فريق اللجنة بالوصول الى المواقع التي حدثت فيها الانتهاكات وجمع ادلة وتوثيق عدد(82) واقعة انتهاك قتل واصابة مدنيين وانفجار الغام راح ضحيتها (162) ضحية اغلبهم من النساء، إضافة الى عدد من ضحايا الاعتقال والاخفاء القسري ، وتم خلال النزول الاستماع لضحايا التهجير القسري الذي طال قرابة 1360 نسمة من قرى الصيار والصيرتين والمقاطرة، واطلعت اللجنة على المعاناة الشديدة التي يعيشها المدنيين في قرى وعزل مديرية الصلو نتيجة الحصار وقطع الطرق الرئيسية والاضطرار للسير بطرق جبلية وعرة غير صالحة لمرور السيارات والناقلات مدة خمس ساعات، وتسبب ذلك في معاناة المدنيين الذين يواجهون نقصاً حيويّاً في المواد الغذائية والمياه والوقود والإمدادات الطبية بالمخالفة لمبادئ القانون الدولي الإنساني التي تحظر كافة تلك الانتهاكات.

لاتنسى مشاركة: اللجنة الوطنية للتحقيق تزور عزل وقرى مديرية الصلو، وتحقق بأكثر من (82) واقعة انتهاك وتدمير 5 مدارس وتهجير مئات المدنيين.   على الشبكات الاجتماعية.