اللجنة الوطنية تطلع على أوضاع المحتجزين والسجناء في سجن وبحث محافظة المهرة وتلتقي السلطة القضائية والجهاز الأمني في المحافظة.

اللجنة الوطنية تطلع على أوضاع المحتجزين والسجناء في سجن وبحث محافظة المهرة وتلتقي السلطة القضائية والجهاز الأمني في المحافظة.

 

المهرة 28/5/2024

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق اليوم نزولا ميدانيا الى محافظة المهرة لتقييم وضع حقوق الانسان ، وفي مستهل زيارتها الى المحافظة التقى نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي وعضو اللجنة القاضي اشراق المقطري في مبنى شرطة المهرة بكلا من العميد مفتي سهيل المهري مدير أمن المحافظة والعميد : أحمد علي رعفيت مدير عام البحث الجنائي ، استعرض فيه نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي الهدف من الزيارة واهتمام اللجنة الوطنية بالتنسيق والتواصل مع الجهات الضبطية والأمنية للتعاون في تعزيز وحماية حقوق السجناء والمحتجزين وكفالة حقوقهم وفق المواثيق الدولية والقوانين الوطنية ، من جانبه اكد مدير امن محافظة المهرة على الأدوار الهامة التي تقوم بها اللجنة الوطنية والمؤسسات المهتمة بكفالة الحقوق بما يساهم في تنفيذ القانون والتقليل من التجاوزات والقصور في الجوانب الإنسانية ، وفي اطار الزيارة قام عضوي اللجنة الوطنية بزيارة كلا من السجن المركزي ومركز الاحتجاز بالبحث الجنائي ، والاقسام والمرافق التابعة لهما ، وتقييم الحقوق الاجتماعية وإجراءات المحاكمة العادلة للمحتجزين وضمانات المعاملة الإنسانية ، كما تم في الزيارة الاستماع لعدد من السجناء والمحتجزين وتدوين مطالبهم واحتياجاتهم المختلفة ،ومراجعة بيانات عدد 267 محتجز وسجين بينهم 3 محتجزات ومناقشة أوضاعهم القانونية.

من جهة أخرى عقدت اللجنة لقاءا مع نيابات محافظة المهرة نوقش خلاله اهم التحديات التي تواجه العمل القضائي خاصة في ظل تباعد مديريات المحافظة وكثافة النزوح اليها من مناطق الحرب والحاجة الملحة لتحسين بيئة السجون ومراكز الاحتجاز من الجوانب الصحية والنفسية والغذائية، حضر اللقاء رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي هاني صالح بلحاف، و وكيل محافظة المهرة الأستاذ: حسين المسعدي.

 

لاتنسى مشاركة: اللجنة الوطنية تطلع على أوضاع المحتجزين والسجناء في سجن وبحث محافظة المهرة وتلتقي السلطة القضائية والجهاز الأمني في المحافظة. على الشبكات الاجتماعية.