صلح قبلي ينهي قضية إطلاق نار بين قبيلتين من الصبيحة وردفان

صلح قبلي ينهي قضية إطلاق نار بين قبيلتين من الصبيحة وردفان

ردفان، لحج، 1 يونيو 2024:

بفضل جهود مشائخ وأعيان قبيلتي الصبيحة وردفان، تمّ التوصل إلى صلحٍ نهائي في قضية إطلاق نار بين الطرفين، وذلك في مراسم أقيمت اليوم في مديرية ردفان بمحافظة لحج.

وكان قد وقع حادث إطلاق نار يوم السبت 25 مايو 2024 في الكتيبة الرابعة السرية الثالثة باللواء 54 عمالقة، كان سيؤدي إلى إصابة قائد سرية من أحد أفراد قبيلة ردفان.

وبادر مشائخ قبيلة الصبيحة بالتدخل لاحتواء الموقف وإصلاح ذات البين، حيث حضروا إلى ردفان معبرين عن أسفهم الشديد لما حدث، ومقدمين واجب التحكيم والاعتذار لقبيلة ردفان.

وخلال الصلح، أكد مشائخ الطرفين من قبيلة المسعودي وقبيلة العطوي على عمق الروابط الأخوية والجوارية التي تربط بين قبيلتي الصبيحة وردفان، مشددين على ضرورة تجاوز مثل هذه الخلافات والعمل على تعزيز أواصر الوحدة والتآخي.

كما قدن مشائخ وأهالي قبيلة المسعودي بردفان العفو والتسامح لقبيلة العطوي، وذلك إيماناً منهم بفضائل الصلح وقيمته في إصلاح ذات البين ونزع فتيل الفتنة.

وبحضور المجني عليه، تمّ التوقيع على وثيقة الصلح التي تضمنت تنازل المجني عليه عن أي حقٍ أو طلبٍ في هذه القضية، مؤكدين على إنهاء أي خصومة بين الطرفين بشكلٍ نهائي.

وأشاد العقيد عبد الحكيم محمود صائل، مدير أمن ردفان، بهذا الصلح، مثمّناً جهود مشائخ وأعيان القبيلتين في حلّ الخلاف بشكلٍ وديّ دون اللجوء إلى العنف.

كما حضر الصلح عدد من الشخصيات القيادية والوجهاء من كلا القبيلتين، إضافة إلى ممثلين عن السلطات الأمنية والعسكرية.

هذا وقد عبرّ الحاضرون عن سعادتهم الغامرة بِهذا الصلح، مؤكدين على أهمية تعزيز ثقافة التسامح والغفران في المجتمع.

لاتنسى مشاركة: صلح قبلي ينهي قضية إطلاق نار بين قبيلتين من الصبيحة وردفان على الشبكات الاجتماعية.