أربعة خامسهم المخلافي خلال أسبوع.. رصاص الاغتيال يستهدف قادة الجيش

أربعة خامسهم المخلافي خلال أسبوع.. رصاص الاغتيال يستهدف قادة الجيش
أربعة خامسهم المخلافي خلال أسبوع.. رصاص الاغتيال يستهدف قادة الجيش

 

نجا قائد لواء في الجيش الوطني، اليوم، من محاولة اغتيال في الخط الرابط بين محافظتي الجوف ومأرب، في محاولة هي الخامسة من نوعها خلال أسبوع تستهدف قادة ألوية.

وأكد موقع وزارة الدفاع، نجاة قائد اللواء 22 مشاه العميد عبده عبدالله المخلافي، من محاولة اغتيال، جراء استهداف موكبه وهو في طريقه إلى محافظة مأرب.

وأوضح مصدر عسكري، أن عناصر مجهولة استهدفت العميد المخلافي في منطقة “الروض” بالخط الرابط بين محافظتي الجوف ومأرب، أعقبه تبادل لإطلاق النار مع تلك العناصر.

المصدر أكد أن العميد المخلافي لم يصب بأي أذى، فيما أصيب أحد مرافقيه بجروح، لافتاً إلى أن قيادة المنطقة العسكرية الخامسة فتحت تحقيقاً بالحادثة.

وهذه هي محاولة الاغتيال الخامسة لقادة ألوية في الجيش الوطني خلال أسبوع.

ففي 16 من الشهر الجاري نجا قائد اللواء الرابع حماية رئاسية من محاولة اغتيال وإصابة أحد مرافقيه بهجوم على منزله بمدينة عدن وتمكنت الشرطة من ضبط الجناة.

في اليوم التالي "السبت" نجا قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، من محاولة اغتيال بهجوم مسلح على موكبه في مديرية المعافر في ريف تعز والقبض على 2 من المنفذين للعملية أدى إلى القبض على الخلية الإرهابية بمحافظة تعز.

وفي اليوم التالي، الأحد، نجاة قائد اللواء 17 مشاة العميد عبدالرحمن الشمساني، من محاولة اغتيال جنوب تعز بعد تعرض موكبه لإطلاق نار كثيف وإصابة 2 من مرافقيه في النشمة، وهي محاولة الاغتيال الثانية للشمساني في غضون 72 ساعة.

يوم الأربعاء، نجا رئيس أركان محور تعز قائد اللواء 170 دفاع جوي، العميد عبدالعزيز المجيدي، من محاولة اغتيال غرب مدينة تعز.

المصدر نيوز يمن

لاتنسى مشاركة: أربعة خامسهم المخلافي خلال أسبوع.. رصاص الاغتيال يستهدف قادة الجيش على الشبكات الاجتماعية.