اربعه أعوام سوداء مرت على اليمنيين منذ #21سبتمبر_نكبة_اليمن

اربعه أعوام سوداء مرت على اليمنيين منذ #21سبتمبر_نكبة_اليمن
اربعه أعوام سوداء مرت على اليمنيين منذ #21سبتمبر_نكبة_اليمن

اربعة أعوام سوداء مرت على اليمنيين منذ اقتحام ‎#المليشيا_الحوثية_الإيرانية العاصمة صنعاء وانقلابها على الشرعية الدستورية والاجماع الوطني المتمثل بمخرحات مؤتمر الحوار الوطني بعد محاصرة مداخل العاصمة واقتحام مؤسسات الدولة تحت مزاعم اسقاط الجرعة وتغيير الحكومة.

 قال وزير الاعلام معمر بن مطهر الارياني قائلا: #المليشيا_الحوثية منذ انقلابها عطلت العمل بالدستور والقوانين النافذة وفرضت احكامها العرفية في مناطق سيطرتها عبر ما أسمي بالاعلان الدستوري،وعملت على تعطيل السلطات الدستورية وهدم مؤسسات الدولة وفرض مليشياتها (اللجان الثورية)والاطاحة بالكادر القيادي للدولة.

‏واضاف: انقلاب ‎#المليشيا_الحوثية_الايرانية وسيطرتها على البنك المركزي ونهب الخزينة العامة والاحتياطي النقدي واستمرار نهبهم للايرادات العامة للدولة أدى إلى تعطل الاقتصاد الوطني، وانقطاع مرتبات الموظفين وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وأنهيار العملة الوطنية بمعدل ٣٠٠% .

‏واكد ان ‎#المليشيا_الحوثية مارست سياسة التجويع والافقار بحق المواطنين عبر نشر السوق السوداء للمشتقات النفطية والغاز وقطع المرتبات والمضاربة بالعملة وجني رسوم غير قانونية،ما أدى إلى تفاقم المعاناة الانسانية وتدهور الحالة المعيشية للمواطنين وارتفاع معدلات الفقر والمرض.

‏واستطرد قائلا: ‎#المليشيا_الحوثية_الايرانية قوضت بحقد كل المكتسبات الوطنية منذ ثورة ٢٦ سبتمبر،من بنية تحتية وانقطاع كامل للخدمات العامة من كهرباء ومياه وشبكات صرف صحي وطرق وجسور، وحولت المدارس والمعاهد الفنية والمهنية والجامعات إلى معسكرات لمليشياتها ومخازن لأسلحتها.

‏ولفت الى ان انقلاب ‎#المليشيا_الحوثية شل الحياة السياسية في مناطق سيطرتها واغلق مقرات الاحزاب السياسية وصادر ممتلكاتها وأغلق منابرها الاعلاميةواغتال واعتقل قياداتها،وزج بهم في السجون،ونظم محاكمات غير قانونيةلمعارضيه في واحده من ابشع مراحل التنكيل السياسي في تاريخ اليمن.

‏وحمل في تغريدة أخرى: ‎#المليشيا_الحوثية مسئولية الغاء الهامش الديمقراطي وصادرت الحقوق السياسية والاقتصادية والحريات العامة وأغلقت المنابر الاعلامية وشنت حملات قمع وتنكيل بالصحفيين والنشطاء في مواقع التواصل الالكتروني وقادتهم للسجون والمحاكم ومارسة بحقهم ابشع صنوف القمع والتعذيب.

‏وشدد الارياني على ان ‎#المليشيا_الحوثية استهدفت المؤسسة العسكرية، وخططت لتدمير الجيش، وتفكيك الاجهزة الامنية واحلال مليشياتها المسلحةالمعبئة بالافكار والعقائد المنحرفةوالتي لا تدين بالولاء للوطن،وقطعت رواتبهم،وخيرتهم بين التسريح من الخدمة أو الالتحاق بدوراتها الثقافية لغسل عقولهم.

ونبه إلى ان ‎#المليشيا_الحوثية_الايرانية تحاول منذ انقلابها على السلطة الاضرار بعلاقات اليمن المتميزه مع محيطها الاقليمي وفي المقدمة الجارة الكبرى المملكة العربية السعودية، وحاولت جر اليمن إلى خلق حالة من القطيعة والعداء مع الوطن العربي،والعزلة عن العالم الخارجي.

‏واختتم الوزير الارياني سلسلة تغريداته بالقول: عملت ‎#المليشيا_الحوثية طيلة اربع سنوات على تدمير النسيج الاجتماعي،واستهدفت بشكل ممنهج السلم الأهلي وقيم العيش المشترك من خلال زرع افكارها الدينية المتطرفة المستورد من إيران ومحاولة فرض معتقداتها الدخيلة على المجتمع باستخدام سياسة الترهيب وقوة السلاح.

المصدر المشهد اليمني

لاتنسى مشاركة: اربعه أعوام سوداء مرت على اليمنيين منذ #21سبتمبر_نكبة_اليمن على الشبكات الاجتماعية.