التعايش مع الموت ليس سلاماً.. هوس حوثي اسمه "معاقبة المدنيين بالصواريخ"

التعايش مع الموت ليس سلاماً.. هوس حوثي اسمه "معاقبة المدنيين بالصواريخ"
التعايش مع الموت ليس سلاماً.. هوس حوثي اسمه "معاقبة المدنيين بالصواريخ"

من وسط أحياء سكنية بمدينة الحديدة يطلق الحوثيون الصواريخ الباليستية في كل اتجاه، تصل وتقصف مناطق سكنية ومزارع ومنشآت. بعضها يسقط في مساحات خالية، كما حدث بالأمس في مديرية المراوعة شمال الحديدة.

المليشيا الانقلابية المنفلتة لا تتوقف عن العنف ولا تقف عند حد أو محذور، لماذا على اليمنيين أن يتوقفوا عن حقهم في الدفاع عن حياتهم ووجودهم أو أن يقفوا عند حد لا يمكنهم تجاوزه؟

الهوس بإطلاق الصواريخ والقصف العشوائي كبد ويكبد المدنيين في قرى ومناطق نائية ومحافظات كثيرة، خسائر مؤلمة لا توثقها، أبداً، تقارير وشهادات المنظمات الدولية وخصوصاً المنظمات الأممية التي لم تذكر في أي من تقاريرها طوال أربعة أعوام أياً من الكوارث التي سببتها صواريخ المليشيا بحق المدنيين. أما ضحايا الألغام والمتفجرات والعبوات المميتة المموهة فإن الأمم المتحدة تمارس حيلة إعطاء الظهر للقول بأنها لم تر شيئا.

خلال مواجهة عسكرية مع جيش نظامي (قوات المقاومة المشتركة) تتدرع المليشيا الإرهابية بالمدنيين ومساكنهم والأحياء المزدحمة في مدينة الحديدة، ومن وسطها أطلق الحوثيون صواريخ باليستية باتجاه مصانع ومنشآت حيوية ووصلت إلى قرى مديريات الساحل المحررة جنوب الحديدة في حيس والتحيتا والفازة.

وصل الهوس إلى حد قصف جنود مشاة في شارع صنعاء المدخل الشرقي للمدينة بالصواريخ واستهداف مخازن أسلحة قريبة تركتها المليشيا بصاروخ باليستي (..). قصف مشفى 22 مايو الأهلي أكبر مستشفيات المدينة بالقذائف الصاروخية مراراً، كما أحرقت مخازن أغذية ومحطات وقود ومصنع ألبان ضمن مجموعة إخوان ثابت الصناعية بنفس الطريقة نهاية الاسبوع الماضي.

اليمنيون الذين يتكبدون الخسائر والمعاناة والأضرار الجسيمة والتبعات اللاحقة والمتراكمة، كيف يمكنهم التعامل مع نصائح وتوصيات أممية أو بريطانية أو دولية تحثهم على تقبل الوضع كما هو والتعايش مع القتلة ومطلقي الصواريخ حفاظا على السلام وتخفيفا للمعاناة الإنسانية؟ هذا النفاق والدجل لا يفهمه الضحايا ولا يمكن إرغام اليمنيين على تسليم حياتهم ومستقبلهم بقرار خارجي لمليشيا أعملت فيهم الحديد والنار والصواريخ والمتفجرات والعبوات ومئات الآلاف من الألغام.

تتزايد جرائم القصف الحوثي بالصواريخ على المدنيين ويتزايد عدد الضحايا، سواء في الحديدة أو في حجة أو في مأرب وتعز والضالع والبيضاء وغيرها من المناطق.

ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيا الانقلابية، مطلع الأسبوع، باتجاه مأرب سقط أحدها في مخيم من الصفيح لعشرات الأسر الفقيرة النازحة. عم الهلع والخوف في أوساط الأطفال والنساء والعجائز. كارثة محققة كادت أن تودي بالعشرات. لكن القطع الساقطة كانت بقايا الصاروخ المدمر في الجو بدفاعات التحالف العربي.

في محافظة حجة، مطلع الأسبوع الجاري أيضا، أبيدت أسرة بكاملها لينجو، بإصابات، رضيع في الشهر الثامن من عمره وسوف يعيش ليتذكر طوال عمره أن الحوثيين أبادوا أسرته ودمروا منزلهم بصاروخ، ستقول الأمم المتحدة إنها لم تتمكن من الوصول إلى الضحايا للتأكد.

استشهد علي خميس حيراني وزوجته وابنتاه، بينما جرح الطفل الذكر الوحيد في العائلة، بصاروخ أطلقته المليشيا وضرب منزل الأسرة في قرية "الظهر" جنوب مديرية حيران شمال محافظة حجة.

صورة الرضيع اليتيم والناجي الوحيد لدى وصوله المشفى كافية لتبعث في البشر حمية الثأر والقصاص. كيف يمكن إرغام الناس على تقبل وضعهم كضحايا لا أكثر وكل يوم وتجريم حقهم في الرفض وحماية أنفسهم وأولادهم؟

أحصينا وصورنا ووثقنا في نيوزيمن على مدى الأسابيع الماضية عشرات الضحايا الذين فقدوا حياتهم وأضعافهم من الجرحى والمصابين بينهم من فقد شيئا من جسمه وبعضا من أعضائه وترافقه عاهة مستديمة طوال حياته جراء القصف الكثيف والمستمر بالقذائف الصاروخية على المنازل في قرى بلدتي التحيتا وحيس بتهامة في الساحل الغربي، ودمر القصف الحوثي عشرات المنازل على رؤوس السكان البسطاء واحترقت بعضها بما فيها من معدات صيد وأدوات العمل اليومي الذي يقتاتون منه.

وتحصد قذائف وصواريخ المليشيات الحوثية أرواح المدنيين بصورة يومية في مدن وقرى الساحل الغربي والحديدة وحجة ومأرب والضالع، في ظل صمت مريب من المنظمات الأممية، بينما يهتم مدير برنامج الأغذية العالمي أمام مجلس الأمن بذكر حالة طفل يعاني من نقص التغذية في مشفى بالحديدة، ويمر على مئات الحالات لأطفال قُتلوا وأسر أُبيدت، ولا تتوقف الجرائم اليومية.

يعرف الناس هنا أن حياتهم ليست آمنة أبدا ولن يأمنوا على حياتهم ومستقبل أولادهم طالما بقي الشر الحوثي طليقا يعربد ويعيث الفساد. تحويل المدن إلى معتقلات جماعية، وساحات المدارس في الأحياء السكنية إلى مواقع وثكنات ومنصات إطلاق صواريخ، هو واقع يومي يكتوي بناره المدنيون اليمنيون. يقول الناس "حياتنا تعنينا ولن نتخلى عنها لأحد أو بقرار من أحد، هذا قرارنا".

المصدر نيوز يمن

لاتنسى مشاركة: التعايش مع الموت ليس سلاماً.. هوس حوثي اسمه "معاقبة المدنيين بالصواريخ" على الشبكات الاجتماعية.