الدورة الشهرية ! إليك الحل النهائي لتخفيف ألمها الحاد

الدورة الشهرية ! إليك الحل النهائي لتخفيف ألمها الحاد
الدورة الشهرية ! إليك الحل النهائي لتخفيف ألمها الحاد

تبدأ الدورة الشهرية للفتاة بمجرد دخولها فترة البلوغ نتيجة لإفراز هرمون الإستروجين والبروجيسترون. أثناء الدورة الشهرية ، يبدأ الرحم بتكوين جدار إسفنجي رقيق استعدادا لاستقبال بويضة ملقحة. وعندما لا يحدث تلقيح للبويضة ولا يحدث حمل، يتخلص الرحم من هذا الجدار الإسفنجي من خلال النزيف الشهري أي الطمث.

تبدأ الدورة الشهرية مع أول يوم لنزول قطرات الدم وحتى أول يوم لنزوله في فترة الطمث التالية.

المدة الطبيعية لـ الدورة الشهرية:

من الصعب تحديد ما هو طبيعي لأن لكل امرأة دورة شهريةخاصة بها. يمكن أن تكون الدورة الشهرية العادية قصيرة تستغرق 22 يوماً أو تطول فتصل إلى 36 يوماً.

عندما يتحدث الأطباء عن طول دورتك الشهرية، فهم يُدخلون أيضاً الأيام التي يأتيك فيها الطمث. يأتي الطمث كل أربعة أسابيع لدى المرأة التي تنتظم دورتها الشهرية على أساس 28 يوماً. أما المرأة التي تستغرق دورتها الشهرية 22 يوماً، فيأتيها الطمث كل ثلاثة أسابيع تقريباً.

تستمر فترة الطمث المتوسطة ثلاثة إلى أربعة أيام، لكن يمكن أن تقصر أو تطول كي تتراوح بين يوم واحد وسبعة أيام. تكون الإباضة لدى معظم النساء في فترة 14 يوماً قبل حدوث الطمث التالي.

يعتبر هذا معدلاً متوسطاً، لذا قد تقع قبل أو بعد ذلك بأيام قليلة. لو كانت دورتك الشهرية تدوم 28 يوماً، فقد تحدث الإباضة في منتصف الدورة. مع ذلك، إذا كانت دورتك الشهرية 22 يوماً، فربما تحدث الإباضة بعد انتهاء فترة الطمث ببضعة أيام.

أعراض الدورة الشهرية:أعراض صحية :الإحساس بالإعياء، والإجهاد بشكل سريع.تصبح رائحة البول منفرة.الشعور بصداع قوي، وأوجاع في الرأس.الشعور برغبة شديدة في تناول الشوكولاتة، وأنواع الحلويات.ظهور بعض الحبوب على الوجه.احتقان مؤلم، ووجع في الثديين، نتيجة تغيُّر نسبة الهرمونات في الجسم، الأمر الذي يسبب تجمع السوائل في الثديين.الشعور بأوجاع في منطقة أسفل الظهر.الإحساس بالغثيان بشكل مفاجئ، إلا أنه لفترة قصيرة فقط.الشعور بوجع شديد في البشرة عند إزالة الشعر الزائد عن الجسم.تغيرات واضحة وظاهرة في الشهية للطعام، فإما تزيد رغبة تناول الطعام بشكل كبير، أو تقل هذه الرغبة.أعراض نفسية:التحسس من التعليقات وأحاديث الآخرين، وعدم تقبلها.الشعور بالقلق، والأرق وعدم القدرة على النوم، ويعود سبب حدوث ذلك إلى انخفاض هرمون الأستروجين.ظهور المشاعر السلبية، والانفعال، والغضب السريع بشكل مفاجئ نحو الآخرين، فتشعر الأنثى بأن هناك يثيرون غضبها وانزعاجها من أتفه الأفعال. – الرغبة في البكاء لأسباب بسيطة، وغير مهمة.الإحساس بالتوتر الزائد.

حسنا هل يمكن التخفيف من هذه الآلام؟

أكيد فهناك العديد من  والعلاجات التي يمكن للأي فتاة تطبيقها في المنزل على سبيل المثال:

تناول المسكنات وخاصة مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل الإيبوبروفن التي تثبط إفرازالبروستاغلاندين وذلك قبلَ البدءِ المتوقع للدورة بيومين أو ثلاثة أيام.تدفئة منطقة الحوضِ والظهر والاستحمام بالماءِ الدافئ.تدليك البطن.ممارسة الرياضة بشكل منتظم خلال الشهر وخلال فترةِ الدورة، حيث لوحظ انخفاض نسبة المعاناة من الألم لدى الإناث الممارسات للرياضة بانتظام.ممارسة التمارين التي تساعد على الاسترخاء مثل اليوغا.تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية والمكملات الغذائية الحاوية على الفيتامين B-1 وB-6، الفيتامين E، الأحماض الدسمة أوميغا 3، الكالسيوم والمغنيزيوم.الابتعاد عن التدخين ،الكحول ،الملح والسكر لأنها تزيد الشعور بالانتفاخ، والمشروبات الحاوية على الكافئين.رفع الساقين أو الاستلقاء مع ثني الركبتين.

المصدر amjd.org

لاتنسى مشاركة: الدورة الشهرية ! إليك الحل النهائي لتخفيف ألمها الحاد على الشبكات الاجتماعية.