المخلافي يؤكد على أهمية تعزيز التنسيق وتكامل الأدوار والأداء بين الأجهزة القضائية والأمنية

المخلافي يؤكد على أهمية تعزيز التنسيق وتكامل الأدوار والأداء بين الأجهزة القضائية والأمنية
المخلافي يؤكد على أهمية تعزيز التنسيق وتكامل الأدوار والأداء بين الأجهزة القضائية والأمنية

 مكتب إعلام محافظة تعز

عقد بمحافظة تعز ،اليوم، لقاءاً تنسيقياً موسعاً لأجهزة السلطة القضائية والاجهزة الامنية بالمحافظة برئاسة وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي .

وأكد اللقاء الذي ضم رؤساء واعضاء المحاكم الاستئنافية والابتدائية والمتخصصة برئاسة رئيس محكمة استئناف تعز  القاضي احمد الحمودي ورئيس نيابة استئناف تعز القاضي عبدالواحد منصور ومدير عام شرطة تعز العميد منصور الاكحلي وقائد الشرطة العسكرية العميد جمال الشميري   ورؤساء واعضاء النيابة الاستئنافية والابتدائية على اهمية تعزيز التنسيق وتكامل الادوار والاداء بين الاجهزة القضائية والامنية بما يمكن من بسط النظام والقانون وتعزيز الامن والاستقرار وحفظ كرامة المواطنين وحقوقهم

كما شدد اللقاء على اهمية الاستمرار في رفع مستوى الاداء المهني لمنتسبي الشرطة والامن خاصة ما يتعلق بعمل محاضر الضبط وجمع الاستدلالات بما يسد أي ثغرات قانونية قد يستند اليها المجرمون للافلات من العقاب والعدالة.

واكد وكيل أول المحافظة  على ضرورة التكامل بين الاجهزة القضائية كسلطة عليا والاجهزة الامنية كسلطة مساعدة للقضاء وتعمل تحت اشرافه من اجل بسط سيادة القانون وحفظ الامن والاستقرار وحفظ حقوق الناس والانطلاق بالتنمية حيث انه لا تنمية بدون امن واستقرار وقضاء فاعل وعادل ونزيه.

وحث وكيل اول المحافظ الاجهزة الامنية والقضائية بسرعة البت في القضايا المطروحة اولا باول وتسهيل ومساندة القضاء في اداء مهامه وتنفيذ اوامره واحكامه.

وقال الوكيل المخلافي" يجب ان نرفع سقف القانون على رؤوسنا ونمضي قدما رغم الصعوبات التي تواجهنا".

واضاف"ويجب ان لا ننسى اننا ما زلنا في مرحلة حرب ومازالت المليشيا الانقلابية الحوثية المدعومة من ايران ترسل صواريخ الموت على سكان هذه المدينة".

من جهته كلف الوكيل المخلافي ،مدير عام شرطة تعز العميد منصور الاكحلي  وقائد الشرطة العسكرية العميد جمال الشميري لعمل خطة انتشار أمني لحماية المحاكم والنيابات بما يمكنها من أداء واجبها على أكمل وجه .

فيما أوضح رئيس النيابة العامة القاضي عبد الواحد منصور أن المحاكم والنيابات لديها برنامج عملي لتعزيز سلطة القانون والحد من ارتكاب الجرائم وسرعة إصدار الأحكام الجزائية والعقابية لردع الخارجين عن القانون ومرتكبي الجرائم في المدينة.

حضر الاجتماع عدد من القضاة وأعضاء النيابات وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة.

لاتنسى مشاركة: المخلافي يؤكد على أهمية تعزيز التنسيق وتكامل الأدوار والأداء بين الأجهزة القضائية والأمنية على الشبكات الاجتماعية.