تقدم جديد للجيش الوطني بتعز ومقتل خبير متفجرات "عراقي" في صفوف الحوثيين بصعدة

تقدم جديد للجيش الوطني بتعز ومقتل خبير متفجرات "عراقي" في صفوف الحوثيين بصعدة
تقدم جديد للجيش الوطني بتعز ومقتل خبير متفجرات "عراقي" في صفوف الحوثيين بصعدة

 

أخبار اليمن - متابعات

حققت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، تقدماً جديداً ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في مديريتي مقبنة وجبل حبشي غربي محافظة تعز.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً عنيفاً على مواقع مليشيا الحوثي في منطقة الاشروح بمديرية جبل حبشي غربي تعز، وتمكنت خلاله من تحرير قرى المدافن والقاعدة والقوز وأجزاء من جبل عقاب المطل على خط إمدادات المليشيا الرابط بين الكدحة ومقبنة.

وفي مديرية مقبنة، تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير تبتي سعدة و الراعي وقرية القوز جنوب منطقة قهبان بمديرية مقبنة، فيما لا تزال المعارك مستمرة وسط تقدم ثابت لقوات الجيش. وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية.

وفي جبهة باقم بمحافظة صعدة (شمال اليمن)، أكدت مصادر عسكرية مقتل خبير تصنيع متفجرات عراقي الجنسية اليوم السبت، مع قيادي ميداني في مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني في باقم شمالي المحافظة.

وقال ركن استخبارات اللواء الخامس العقيد أنس منصر "أن خبير المتفجرات العراقي كان يعمل في صفوف المليشيا، وذلك ضمن الدعم الايراني الذي تقدمه للانقلابيين". مضيفاً في تصريح نقله موقع الجيش "سبتمبر نت" إن القيادي في المليشيا المدعو إبراهيم ثورة، لقي مصرعه هو الأخر مع 10 من مرافقيه، خلال المعارك مع قوات الجيش قي جبهة "باقم".

في السياق لقي القيادي الميداني في المليشيا المدعو محمد عبدالباري الأخفش، مصرعه مع عدد من مرافقيه، خلال هجوم شنته قوات الجيش على موقع تمركزهم في الجبهة ذاتها. فيما تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات تحالف دعم الشرعية، عملياتها العسكرية لاستكمال تحرير مديرية باقم، وتكبد مليشيا الحوثي الانقلابية فادحة يوميا.

وسبق أن أعلنت ميلشيات عراقية شيعية تطلق على نفسها اسم "عصائب الحق" عزمها مساعدة ميلشيات الحوثي الانقلابية في حربها ضد اليمنيين، وتعمل ايران عبر ميلشياتها في لبنان والعراق على ارسال خبراء عسكريين لمساندة مليشيا الحوثي.

لاتنسى مشاركة: تقدم جديد للجيش الوطني بتعز ومقتل خبير متفجرات "عراقي" في صفوف الحوثيين بصعدة على الشبكات الاجتماعية.