دوري أبطال أوروبا: الريال يستعيد نغمة الانتصارات وعودة ميمونة لرونالدو إلى مانشستر

دوري أبطال أوروبا: الريال يستعيد نغمة الانتصارات وعودة ميمونة لرونالدو إلى مانشستر
دوري أبطال أوروبا: الريال يستعيد نغمة الانتصارات وعودة ميمونة لرونالدو إلى مانشستر

 

استعاد ريال مدريد الإسباني نغمة الانتصارات الثلاثاء وحقق فوزه الأول في آخر ست مباريات على حساب ضيفه فكتوريا بلزن التشيكي بهدفين لهدف، ضمن المرحلة الثالثة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. كما تغلب يوفنتوس الإيطالي على مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي بهدف نظيف، في مباراة واجه خلالها البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه السابق ومدربه السابق.

عاد فريق ريال مدريد الإسباني الثلاثاء إلى سكة الانتصارات عندما تغلب على ضيفه فكتوريا بلزن التشيكي بهدفين لهدف، وذلك ضمن المرحلة الثالثة في المجموعة السابعة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وأحرز المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة أول أهداف النادي الملكي في انتصاره الأول خلال ست مباريات والثاني في البطولة التي يحمل لقبها خلال المواسم الثلاثة الأخيرة في الدقيقة 11، وأضاف البرازيلي مارسيلو الهدف الثاني في الدقيقة 55، قبل أن يحرز السلوفاكي باتريك هورسوفسكي الهدف الوحيد لفكتوريا بلزن في الدقيقة 78.

ويخفف هذا الانتصار بعضا من الضغط الذي يعانيه مدرب الفريق الإسباني خولن لوبيتيغي بعد سلسلة من النتائج المخيبة للفريق الذي لم يحقق سوى خمسة انتصارات منذ انطلاق الموسم الحالي مقابل تعادلين وخمسة هزائم، بينها واحدة أمام جاره وغريمه أتلتيكو في نهائي كأس السوبر الأوروبية.

وفي مباراة ثانية ضمن نفس المجموعة تغلب روما الإيطالي على ضيفه سسكا موسكو الروسي بثلاثة أهداف نظيفة محرزا فوزه الثاني في البطولة هذا الموسم، ومتجاوزا هزيمته المحلية أمام سبال يوم السبت.

ويدين فريق العاصمة الإيطالية بفوزه لهدافه البوسني إدين دزيكو الذي أحرز أول هدفين في اللقاء عند الدقيقتين 30 و43، وصنع الثالث بتمريرة للتركي جنكيز أوندر الذي سجل في الدقيقة 50.

وقبل المباراة انهار جزء من سلم كهربائي في الملعب، ما أدى لإصابة 20 شخصا معظمهم من مشجعي الفريق الروسي.

وبهاتين النتيجتين يكون روما قد انتزع صدارة المجموعة من سسكا موسكو الذي تراجع للمركز الثالث خلف الريال، ويملك فريقا الصدارة ست نقاط مع أفضلية لفريق العاصمة الإيطالية بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد الفريق الروسي عند أربع نقاط، أما فكتوريا بلزن فاستمر في احتلال المركز الأخير بنقطة واحدة.

يوفنتوس يهزم مانشستر يونايتد في أولد ترافورد

انتزع يوفنتوس الإيطالي فوزا هاما من مضيفه مانشستر يونايتد بهدف نظيف ضمن مباريات المجموعة الثامنة. وشهدت المباراة عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى أولد ترافورد لمواجهة فريقه السابق الشياطين الحمر للمرة الأولى منذ انتقاله إلى فريق السيدة العجوز. وكانت آخر زيارة لرونالدو إلى أولد ترافورد عام 2013 مع فريقه السابق ريال مدريد الذي كان يدربه حينها جوزيه مورينيو، المدرب الحالي لمانشستر يونايتد، وسجل رونالدو يومها هدفا ولكنه رفض الاحتفال به احتراما لجماهير الفريق الذي فاز معه بأول كرة ذهبية في سجله.

وأحرز النجم الأرجنتيني باولو ديبالا هدف اللقاء الوحيد لبطل الدوري الإيطالي في المواسم السبعة الأخيرة في الدقيقة 17 من عمر اللقاء، في حين حافظ حارس المرمى البولندي تشيزني على نظافة شباك السيدة العجوز في هذا الموسم من المسابقة.

وفي ثاني مباريات المجموعة الثامنة كسب يونغ بويز السويسري أول نقطة له في البطولة بتعادله مع ضيفه فالنسيا الإسباني. تقدم الضيوف أولا عبر البلجيكي باتشواي في الدقيقة 26، وتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 55 من ضربة جزاء نفذها الفرنسي أواراو بنجاح.

وهكذا بقي ترتيب المجموعة على حاله إذ احتفظ يوفنتوس بصدارته وابتعد بها بعد حصوله على العلامة الكاملة من ذهاب دور المجموعات بتسعة نقاط، وبقي مانشستر يونايتد ثانيا بأربع نقاط، وفالنسيا ثالثا بنقطتين، أما يونغ بويز فما زال في المركز الأخير بنقطة واحدة.

بايرن ميونيخ يؤكد تجاوز كبوته بفوز في أثينا

وضمن المجموعة الخامسة أكد بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم الستة الأخيرة تجاوزه لمرحلة النتائج السيئة التي مر بها وفاز خارج قواعده على أيك أثينا اليوناني بهدفين نظيفين.

وانتظر الفريق البافاري حتى الشوط الثاني لافتتاح النتيجة عبر لاعب الوسط الإسباني خافي مارتينيز في الدقيقة 61، وأضاف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف تأكيد الفوز لفريقه في الدقيقة 63.

وفي ثاني لقاءات المجموعة تغلب أياكس الهولندي على ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف دون رد. وانتظر لاعب الوسط المغربي نصير مزراوي الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع من الشوط الثاني اللقاء لينتزع الفوز لفريق العاصمة الهولندية.

وبهاتين النتيجتين تستمر شراكة بايرن وأياكس على صدارة المجموعة بسبع نقاط مع تساويهما في عدد الأهداف التي أحرزها وتلقاها كل منهما، بينما بقي بنفيكا في مركزه الثالث بثلاث نقاط، وأيك أثينا في المركز الأخير دون نقاط.

ليون يفقد صدارته بتعادل مثير وسيتي يسحق شاختار

وفي المجموعة السادسة انتزع هوفنهايم الألماني تعادلا مثيرا من ضيفه ليون الفرنسي بثلاثة أهداف لكل منهما. افتتح الفريق الفرنسي التسجيل أولا في الدقيقة 27 عبر المهاجم البوركيني برتران تراوري، وعدل الكرواتي أندري كراماريتش النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 32، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، ثم نجح توغواي ندومبيلي بإحراز التعادل للضيوف في الدقيقة 59، وفاجأ الهولندي ممفيس ديباي بإحراز هدف التقدم للفريق الفرنسي في الدقيقة 67، ليعيد البرازيلي البديل جويلينتون التعادل في الدقيقة 92.

أما مانشستر سيتي فتغلب على مضيفه شاختار دونيتسك بثلاثة أهداف دون رد أحرزها الإسباني المخضرم دافيد سيلفا في الدقيقة 30، والمدافع الفرنسي أيميريك لابورت في الدقيقة 35، ولاعب الوسط البرتغالي البديل برناردو سيلفا في الدقيقة 70.

وبذلك انتزع سيتي صدارة المجموعة من ليون، إذ أصبح رصيده ست نقاط مقابل خمسة لليون، فهوفنهايم وشاختار باثنتين مع أفضلية للفريق الألماني بفارق الأهداف.

لقاءات الأربعاء

وتستكمل لقاءات المرحلة غدا الأربعاء بثماني مباريات للمجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة.

إذ يلتقي بروسيا دورتموند الألماني بأتلتيكو مدريد الإسباني في دورتموند ضمن مباراة لحسم صدارة المجموعة الأولى، بينما يستضيف بروج البلجيكي موناكو الفرنسي.

ويستضيف برشلونة الإسباني إنترناسيونالي الإيطالي في قمة المجموعة الثانية التي يتقاسمان صدارتها، بينما يحل توتنهام الإنكليزي ضيفا ثقيلا على إيندهوفن الهولندي.

ويحل نابولي الإيطالي متصدر المجموعة الثالثة ضيفا علىباريس سان جرمان الفرنسي صاحب المركز الثاني، بينما يستضيف ليفربول الإنكليزي النجم الأحمر الصربي في مباراة تبدو في متناول محمد صلاح وزملائه.

وفي المجموعة الرابعة يحل شالكه الألماني المتصدر ضيفا على غلطة سراي التركي صاحب المركز الثالث، وبورتو البرتغالي صاحب المركز الثاني ضيفا على لوكوموتيف موسكو الروسي.

المصدر فرنس 24

لاتنسى مشاركة: دوري أبطال أوروبا: الريال يستعيد نغمة الانتصارات وعودة ميمونة لرونالدو إلى مانشستر على الشبكات الاجتماعية.