سفير اليمن لدى واشنطن: الحكومة اليمنية تقدم كل ما بوسعها لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع "التحالف"

سفير اليمن لدى واشنطن: الحكومة اليمنية تقدم كل ما بوسعها لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع "التحالف"
سفير اليمن لدى واشنطن: الحكومة اليمنية تقدم كل ما بوسعها لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع "التحالف"

قال سفير اليمن لدى واشنطن أحمد عوض بن مبارك إن حكومة بلاده تقدم كل ما بوسعها من أجل مكافحة الإرهاب وذلك بالتعاون مع تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأضاف خلال لقائه في واشنطن نائب وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون مكافحة الإرهاب كريستفر هارنيش أن الحكومة اليمنية وتحالف دعم الشرعية يعملون على مكافحة خطر القاعدة وأن هذه الجهود قد كللت بالنجاح في مناطق عديدة منها تحرير المكلا في العام 2016.

وأشار ابن مبارك، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية - إلى أن استعادة الدولة وفرض سيطرتها على جميع أرجاء اليمن وإنهاء الانقلاب هو السبيل الوحيد للحد من خطة الجماعات الإرهابية التي تتغذى وتشتد قوتها في ظل الحروب والنزاعات.

وشدد المسؤول اليمني على ضرورة تنسيق الجهود من أجل معالجة قضايا ما تبقى من معتقلين يمنيين في غوانتنامو.

ووصف ابن مبارك جهود الحكومة اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب والعمليات العسكرية التي تقوم بها منذ العام 2012 ضد القاعدة بالناجحة, متطرقًا إلى عملية إعداد وتطوير إستراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الإرهاب والتطرف وكذلك جهود الحكومة في العام 2014 لإنشاء مركز وطني لتأهيل وإعادة الإدماج ومكافحة التطرف.

من جهة أخرى أكد نائب وكيل وزارة الخارجية الأمريكي دعم بلاده الدائم والمستمر للحكومة الشرعية في الكثير من المجالات ومنها مجال مكافحة الإرهاب.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أهمية تنسيق الجهود للقضاء على خطر الإرهاب في اليمن والمنطقة, مؤكدًا أن اليمن بلد مهم وشريك إستراتيجي للولايات المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء جهود الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب وأهمية تنسيق الجهود والتصدي للتطرف ورفع مستوى الدعم المقدم لليمن من قِبل الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب.

من ناحية أخرى، سقط عددٌ من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بين قتيل وجريح في هجوم مدفعي للجيش اليمني في مديرية الملاجم شرقي محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مساعد قائد محور بيحان لشؤون الإعلام المقدم عبدالوهاب بحيبح في تصريح أورده موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية "إن مدفعية الجيش استهدفت بدقة عالية تجمعًا للميليشيا الحوثية في منطقة ظهر البياض بمديرية الملاجم."

وأضاف المقدم بحيبح أن القصف أسفر عن مصرع وإصابة 13 من عناصر الميليشيا الموجودين في الموقع المستهدف.

المصدر سبق

لاتنسى مشاركة: سفير اليمن لدى واشنطن: الحكومة اليمنية تقدم كل ما بوسعها لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع "التحالف" على الشبكات الاجتماعية.