صحفي يمني يكشف عن وصول جريحين بداخل توابيت الموتى إلى عدن

صحفي يمني يكشف عن وصول جريحين بداخل توابيت الموتى إلى عدن
صحفي يمني يكشف عن وصول جريحين بداخل توابيت الموتى إلى عدن

أكد الصحفي اليمني صالح الحنشي عن نقل جريحين على متن توابيت الموتى من مستشفى ميدانية في جزيرة عصب بارتيريا إلى العاصمة المؤقتة عدن .

وقال الحنشي في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن احمد حامد وآخر يدعى ناصر الرزم جرحا في الساحل الغربي وتم نقلهما إلى مستشفى ميداني في جزيره عصب بارتيريا وبعد يومين من مكوثهما في المستشفى أعلن الاطباء وفاتهما فتم تجهيزهما في توابيت واستخراج لهما شهادات وفاة من المستشفى وتم بعد ذلك نقلهم الى عدن.

وأضاف : عند وصولهما عدن وحضور ذويهما لاستلامهما في المطار اكتشف اهاليهما بأنهما على قيد الحياة وتم اخراجهما من التوابيت.

وقال بأنه تم نقلها إلى مستشفى الجمهورية في خور مكسر لتلقي العلاج اللازم لهما إلا أنهما فارقا الحياة عقب يومين من دخولهما المستشفى.

وفي سياق متصل أقام أهالي ردفان وقفة احتجاجية للمطالبة بالتحقيق في ملابسات وفاة الشهيد ناصر الرزم.

وقال ذوو الشهيد ناصر الرزم أن ابنهم اصيب في الساحل الغربي ونقل مع عدد من الجرحى الى قاعدة "عصب" الإماراتية بدولة اريتريا، حيث تعرض لإهمال ولم ينقل لدولة الإمارات للعلاج بل تم اعادته دون اوراق الى مستشفى الجمهورية بعدن.

واضافوا ان الاهمال هذا تسبب بوفاته دون علم اهله.

وطالب الأهالي التحالف بتحمل مسوؤليته والتحقيق في ملابسات وفاة الشهيد ناصر الرزم جراء الإهمال في قاعدة عصب الإماراتية بإرتيريا.

كما طالبوا بالاهتمام بجميع الجرحى واعطاءهم الأولوية في العلاج والسفر الى الخارج لإكمال العلاج.

المصدر المشهد اليمني

لاتنسى مشاركة: صحفي يمني يكشف عن وصول جريحين بداخل توابيت الموتى إلى عدن على الشبكات الاجتماعية.