عمليات رش طارئة لمكافحة حمى الضنك في تعز

عمليات رش طارئة لمكافحة حمى الضنك في تعز
عمليات رش طارئة لمكافحة حمى الضنك في تعز

لليوم التاسع على التوالي وبدعم من السلطة المحلية بالمحافظة ، تواصل الفرق التابعة لمكتب الصحة بتعز عملية الرش الطارئة لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا ، والتي ستستمر لجولتين ، مدة كل جولة عشرة ايام .
وتضاعفت عدد الحالات المصابة بوباء حمى الضنك خلال الآونة الأخيرة بشكل كبير جدا، حيث تم رصد 5 حالات وفاة، وتسجيل أكثر من 500 حالة إصابة بالوباء وفقا لمصدر طبي تحدث لنيوزيمن.
وقال الدكتور عبدالرحيم السامعي مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ، أن فرق العمل تواصل لليوم التاسع و تبذل جهداً مضاعفاً في عملية الرش الطارئة لمكافحة امراض الضنك والملاريا رغم كل المخاطر التي تحيط بفرق الرش .
وعبر السامعي عن شكره للفريق العامل في عملية الرش الذين ينفذون حملاتهم في المناطق والشوارع والحارات، ويقعطون الوديان ومناطق التماس مع الميليشيات الحوثية.
وعتب السامعي على مركز التوعية والتثقيف لغياب دورهم التوعوي والتثقيفي عن كل تلك الجهود التي يقدمها ابطال فرق الرش في الميدان .
ويقول الطبيب محمد الحيدري لنيوزيمن أن حمى الضنك انتشر بكثافة منذ العام2015 وصنف وفق منظمة الصحة العالمية مع مرض الكوليرا كأمراض مستوطنة.
وبحسب الحيدري أن الضنك مرض فيروسي وله عدة أنواع، أخطر أنواعه هي الحمى النزفية، مرجعا أسباب تفشي المرض إلى انتشار البعوض الناقل لهذا الفيروس من دم مصاب إلى آخر، وعند هطول الأمطار وتوفر البيئة الحاضنة لهذه اليرقات تنشط البعوض وتنقل الفيروس من مريض مصاب إلى أخر سليم.

المصدر نيوزيمن

 

لاتنسى مشاركة: عمليات رش طارئة لمكافحة حمى الضنك في تعز على الشبكات الاجتماعية.