قواعد تتبع عند نقاط التحول

قواعد تتبع عند نقاط التحول
قواعد تتبع عند نقاط التحول

عندما يقرر الشخص تغيير حياته أو يتعرض لنقطة تحول، قد يشعر ببعض القلق و الخوف من المستقبل و إذا كان سوف يوفق في حياته الجديدة. يحدث هذا في الكثير من المواقف مثل ترك العمل، الزواج، السفر أو الهجرة للعيش بالخارج، كل هذه مواقف تجعل الإنسان قلق و لا يعرف ما ينتظره في المستقبل، لذا يبج اتباع بعض القواعد التي تجعل هذه المرحلة تمر عليه بسهولة و تجعله يوفق في مستقبله، إليكم بعض القواعد.

أخذ فاصل كافي:

في أحيان كثيرة يفضل البقاء في هدوء فضلا عن التنقل من مكان لآخر و من وظيفة لأخرى. على سبيل المثال عندما يترك الشخص عمله يهم بالبحث عن وظيفة في أقرب و قت و يعمل في أي مكان بغض النظر إذا كان ملائم له أم لا. إذا كان الشخص قادر على البقاء فترة من الراحة بين نقاط التحول في حياته فهذا أفضل ليعيد طاقته و يصبح في كامل نشاطه عند إيجاده المكان المناسب.

تجنب القلق و الخوف من المستقبل:

من الطبيعي أن يقلق الشخص عند تغير حياته الروتينية و المألوفة بشكل مفاجئ، و لكن يجب أن يعرف الشخص كيف يتغلب على قلقه و لا يفكر إلا فيما يستطيع تغييره بيده أما غير ذلك فلا ينبغي أن يشغل باله به حتى يأتي وقته.

تجنب الإدعاء بمعرفة كل شئ:

الأشخاص الذي يتمتعون بعقلية ذكية لا يحبون عادة أن يغيرو رأيهم لأنهم دائما يشعرون بأنهم يعرفون كل شئ و أن آرائهم هي الصحيحة دائما، و لكن يجب أن يكن الشخص مرن في تفكيره و أن يغير رأيه عندما يتطلب الأمر ذلك لأن العند يقلب كل شئ رأسا على عقب.

الشعور بالحماقة لمدة خمس دقائق أفضل من أن البقاء أحمق إلى الأبد:

هذه نظرية غيرت حياة الكثير، فقد يشعر البعض بالخجل عند السؤال أو الاستفسار عن شئ و يفضل أن يبقى هكذا لا يعلم فضلا عن التعلم و المعرفة. اطلب رأي الناس الأخرى و اعرف وجة نظرهم في حالة مثل حالتك. لا مانع من أن تسأل أسئلة ساذجة من أجل أن تعرف شئ مهم و انصت للإجابة باهتمام.

إفعل ما تخف:

نظرية تحطم كل العقبات التي قد يجدها الشخص أمامه، و هي تجربة كل يوم شئ جديد حتى خاصة الأشياء التي كنت تخجل أو تخف منها في يوم من الأيام طالما هي أشياء مفيدة.

التغيير في الروتين اليومي:

في الفطار المعتاد و أوقات الخروج من المنزل، معاد النوم، شراء ملابس جديدة، و فعل كل ما يشعرك بالتغيير.

 

لاتنسى مشاركة: قواعد تتبع عند نقاط التحول على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : هاي ماما