مؤسسة البصر العالمية تختتم مخيمها لطب العيون في مارب

مؤسسة البصر العالمية تختتم مخيمها لطب العيون في مارب
مؤسسة البصر العالمية تختتم مخيمها لطب العيون في مارب

 

اختتمت مؤسسة البصر العالمية اليوم المخيم المجاني لطب العيون رقم ٩١ الذي بدأ أعماله في محافظة مأرب منذ الاثنين الماضي بتمويل وقف محمد بن عبدالله الجميح.

   وقال مدير المخيم أحمد محمد العمري في تصريح صحفي أن الفريق  الطبي والفني المكون من 16 متخصصا والتابع لمؤسسة البصر الخيرية العالمية الذي نفذ أعمال المخيم الطبي زار ثلاث مديريات إضافة إلى مخيم الخانق للنازحين في حريب نهم والذي يحوي 1350 أسرة، مشيرا إلى أن عدد الحالات التي استفادت من المخيم في الاستشارة الطبية  والمعاينة بلغت (4894) حالة وتم توزيع  1000 نظارة و1700علبة دواء

وكانت قد قررت (272) عملية.

   وأفاد بأن إجمالي العمليات المنفذة (202) عملية منها عدد (91) نفذت بدون خياطة (بواسطة جهاز الفاكو)، لافتا إلى أن مؤسسة البصر هي الوحيدة التي تستخدم تقنية الفاكو مع العدسات الملفوفة في المخيمات المجانية.

   وعبر عن شكره وتقديره لإدارة مستشفى 26 سبتمبر في الجوبة حيث أقيمت العمليات.

   وأكد مدير المخيم أن الهدف من هذه المخيمات في هذه الظروف التوجه إلى الفقراء والمحتاجين لتقديم الخدمات بالقرب من مناطقهم، مشيرا إلى أن هناك مخيمان سيقامان بالتزامن في الأسبوع المقبل في محافظتي حضرموت وعدن.

   جدير بالإشارة ان مؤسسة البصر العالمية نفذت هذا العام وحتى الآن 11 مخيما في محافظات لحج، تعز، عدن، حضرموت، إب، شبوة ومأرب.

لاتنسى مشاركة: مؤسسة البصر العالمية تختتم مخيمها لطب العيون في مارب على الشبكات الاجتماعية.