محافظ حضرموت: اتوقع افتتاح مطار الريان بداية العام الميلادي القادم

محافظ حضرموت: اتوقع افتتاح مطار الريان بداية العام الميلادي القادم
محافظ حضرموت: اتوقع افتتاح مطار الريان بداية العام الميلادي القادم

أعلن اللواء الركن فرج البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية استعداد السلطة المحلية لتحمل أي نفقات أو متطلبات متبقية لاستكمال افتتاح مطار الريان بأقرب وقت ممكن،باعتباره أحد أهم المشاريع الحيوية التي توليها القيادة جل اهتمامها لخدمة المواطنين.

وشدد المحافظ البحسني ،خلال اطلاعه، صباح اليوم السبت، على اللمسات الأخيرة لاعادة افتتاح مطار الريان الدولي بتجهيزاته الدولية الحديثة وأجهزته الفنية الأحدث عالميا- على ضرورة تضافر الجهود وبذل المزيد من الأداء لاستكمال اللمسات الأخيرة من مرحلة اعادة ترميم وتأهيل مطار الريان بعد تأخره لفترة زمنية أكثر مما كان متوقعا.

وطالب المحافظ القائمين على شركة “كلوك” للمقاولات المكلفة باعادة تأهيل المطار بتكثيف جهودها وبذل أقصى مالديها من طاقة لاستكمال ماتبقى من اعمال تشجير وسفلتة لمداخل صالات الاستقبال وارضيات المكاتب الخاصة بالمعاملات والاجراءآت ومواقف سيارات المطار وغيرها من التجهيزات المتبقة من مرفقات المطار.

ووجه المحافظ البحسني،على هامش زيارته قبل اعادة افتتاح المطار رسميا، بسرعة استكمال ماتبقى من اجراءات ربط المطار بالكهرباء والماء ووجه الجهات المختصة بالتسريع في عملية إيصال بقية الأجهزة الخاصة بعمل المطار وتركيبها وترتيب وتدريب الكادر الإداري الذي سيعمل عليها تمهيدا لاعادة افتتاح المطار بكامل قواه الإدارية وكفاءته الفنية والمهنية باعتباره واجهة تواصل حضرموت وماحولها من مناطق مع العالم الخارجي.

وأكد المحافظ البحسني أن قيادة السلطة المحلية بحضرموت تأمل افتتاح المطار بداية العام الميلادي القادم 2019م

ومن جانبه أكد مدير المطار المهندس انيس باصويطين استكمال مرحلة تصنيع واستخراج التراخيص الخاصة بالأجهزة الفنية الأحدث لعمل المطار وتجاوز المرحلتين الأهم في عملية تزويد المطار وربطه بها،مؤكدا ان اهم الاجهزة الفنية تتجاوز قيمته مليون دولار وقد وصل الى دبي في طريقه الى المكلا بعد أيام، مؤكدا أن توسعة المطار تصل الى 1800م.

وقال مدير المطار باصويطين أن مراحل اعادة ترميم وتاهيل المطار شملت كل الأجهزة والمباني والبنية التحتية المتعلقة بالمطار، مشيراً الى استكمال أغلب التجهيزات الانشائية وانتظار وصول بقية أجهزة العمل والمعدات الفنية لتركيبها بالمطار قبل اعادة افتتاحه رسميا بأقرب وقت ممكن.

المصدر المشهد اليمني

لاتنسى مشاركة: محافظ حضرموت: اتوقع افتتاح مطار الريان بداية العام الميلادي القادم على الشبكات الاجتماعية.