مصدر مسئول للإعلام الأمني : نرفض الإساءة للأمن والجيش بتصرفات فردية مخلة، ولن نتهاون في تطبيق القانون

مصدر مسئول للإعلام الأمني : نرفض الإساءة للأمن والجيش بتصرفات فردية مخلة، ولن نتهاون في تطبيق القانون
مصدر مسئول للإعلام الأمني : نرفض الإساءة للأمن والجيش بتصرفات فردية مخلة، ولن نتهاون في تطبيق القانون

عبر مصدر مسئول للإعلام الأمني عن ادانة إدارة عام شرطة محافظة تعز لحادثة اختطاف النقيب "مهند" نائب مدير شرطة المظفر واثنين من  أفراده مساء أمس الأحد،  من قبل مسلحين يتبعون اللواء 17 مشاة ، وذلك أثناء أدائهم لواجبهم القانوني ، حيث تم الإعتداء عليهم بصورة مخله ، واعتداء صارخ، دون مراعاة للقوانين النافذة ، وفي سلوك مرفوض ومدان وغير مقبول ، و يسىء في المقام الاول لشرف المهنة والبزة العسكرية .

و أكد المصدر ان ادارة الشرطة باشرت متابعة القضية منذ الوهلة الاولى لوصول البلاغ ،تبع ذلك تواصل من قبل قيادة اللواء 17 والتي قدمت اعتذارها وعبرت عن أسفها ورفضها لذلك التصرف المشين ، مؤكدة انه فعل خاطىء و مرفوض و فردي ولا يمثل اللواء ويتنافى مع القيم العسكرية، في حين كان حضور قيادة اللواء رفقة النقيب مهند الى منزل مدير عام الشرطة ، وقدمت اعتذارها  وأعلنت التزامها بتسليم المسئولين عن هذا التصرف للشرطة العسكرية .

من جهته عبر مدير عام شرطة محافظة تعز العميد /منصور الأكحلي أن هذه التصرفات التي تسعى للإساءة الى المؤسسة العسكرية لا يمكن القبول بها ، أو السكوت عنها ، معتبرا ان ما حدث هو اساءة للمؤسسة الامنية برمتها ، والنيل من كل افراد الشرطة في المحافظة . 

شاكرا في الوقت ذاته تفاعل واهتمام وتجاوب قيادة اللواء ١٧ لجهودهم و حرصهم على معالجة الاخطاء ، و تعاونهم الدائم مع قيادة الشرطة في مختلف القضايا والاحداث . 

كما تحدث العميد الاكحلي  لقيادة اللواء ١٧ مشاة عن  إدارك القيادة الامنية لطبيعة التعقيدات التي خلفتها الحرب ، وحجم التحديات التي تواجه السلطة المحلية والمؤسسة الامنية والعسكرية ، الا ان كل ذلك لن يمنع الجهود المشتركة التي تبذلها اللجنة الامنية وقيادة محور تعز وقيادة الشرطة  الرامية الى تطبيع الحياة في محافظة تعز  .

كما أكد مدير عام الشرطة أن ادارة الشرطة لا يمكن لها التهاون مع كل ما من شانه الاضرار بحياة الناس و ممتلكاتهم ، وانها ماضية و بجهود كل ابطال الشرطة الشرفاء ، ومساندة رجال الجيش الابطال الى ايقاف كل من يسعى للتخريب والفوضى و اقلاق السكينة العامة ، الذين يشوهون بتصرفاتهم القبيحة ، وسلوكياتهم الاجرامية صورة المحافظة الصامدة ، وتضحيات وعظمة أبطالها الأشاوس .   

الجدير ذكرة  أن إدارة عام شرطة تعز تؤكد أن ما حدث اليوم قضية بعيدة عن اي استغلال او توظيف، نتيجة تراكمات سابقة ، وردة فعل سبقها إشكالات معينة تعمل شرطة تعز لحلها وتطبيق القانون، من خلال لجنة شكلت لذلك . 

 كما تهيب بالجميع على عدم اختلاق أي مشاكل من شأنها اثارة الفرقة ، ووأد جهود اللجنة المشكلة  . 

وختاماشدد  المصدر الامني على أن قيادة وأفراد  المؤسسة الأمنية بتعز  ترفض وبشكل قاطع كل الممارسات العبثية الفردية التي يمارسها البعض وتسيء للمؤسسة الإمنية والعسكرية، خصوصاً في ظل مرحلة استثنائية تتطلب تكاتف الجهود لترسيخ الأمن والإستقرار في المحافظة التي سكبت الكثير من الدماء الطاهرة لأجل مشروع الدولة، وفي سبيل تحقيق الأمن و الإستقرار .

# أمنكم مسؤليتنا

 

لاتنسى مشاركة: مصدر مسئول للإعلام الأمني : نرفض الإساءة للأمن والجيش بتصرفات فردية مخلة، ولن نتهاون في تطبيق القانون على الشبكات الاجتماعية.