مصور جنوبي يحرض التحالف العربي على النازحين من أبناء الحديدة في عدن

مصور جنوبي يحرض التحالف العربي على النازحين من أبناء الحديدة في عدن
مصور جنوبي يحرض التحالف العربي على النازحين من أبناء الحديدة في عدن

قام مصور جنوبي يعمل ضمن شبكات إعلامية أنشأتها الإمارات بالتحريض على النازحين من أبناء الحديدة في عدن مطالبا التحالف بتجنيدهم والدفع بهم في معارك الساحل الغربي.

حيث قال المصور صالح العبيدي في بث مباشر على صفحته في الفيسبوك ان النازحين من أبناء الحديدة يتفسحون في عدن وتسببوا في ارتفاع أسعار إيجار المنازل والمواد الغذائية .

وطالب العبيدي التحالف العربي بتجنيد هؤلاء النازحين من أبناء الحديدة المتواجدين في عدن والدفع بهم في معارك الساحل الغربي بدلا من أبناء الجنوب الذين يتم التضحية بهم من قبل التحالف حسب قوله .

وأضاف العبيدي أنه من العيب على التحالف مرور 4 سنوات لم تستطع فيها أكثر من 12 القضاء على مليشيات واصفا مايحدث بالساحل الغربي وباقي الجبهات بالمهزلة والضحك على العقول والتضحية برجال الجنوب.

وعلق الناشط الاعلامي وديع الفقير على ماقاله العبيدي بالقول "أبناء الجنوب اللي يقاتلوا في الساحل الغربي ماحد ضربهم على يدهم وقال لهم روحوا قاتلوا ..هم يقاتلوا بعقيدة وانت تعرف هذا .

مضيفا "وبالنسبة لأبناء الحديدة الذي في عدن ، هم مجرد مواطنين عاديين لا علاقة لهم بمشاكل عدن ، ومن العيب تحريضك عليهم ، والصاق تهمة سبب رفع ايجارات المنازل لهم .

وأختتم بالقول "والأهم من هاذا كله إنك مجرد مصوّر ومافي داعي للبطولات الوهمية حقك ونفخ ريشك على أبناء الحديدة البسطاء ..خذ حجمك ، ولا تعطي نفسك أكبر من حجمها .

وفي تعليق آخر للفقير قال في منشورا له على الفيسبوك "صالح العبيدي يحرّض التحالف على النازحين من أبناء الحديدة ، ويقول أن أبناء الحديدة هم سبب ارتفاع إيجارات المنازل في عدن ، وأنهم جالسين في عدن يتمشوا ويتسيحوا ( حسب كلامه ) ..ونسي أن هؤلاء مجرد مواطنين بسطاء لا علاقة لهم بمشاريع الحوثي ولا بأهداف التحالف ..

وتابع الفقير في منشوره قائلا "العبيدي نسي أن حضن عدن يتسع للجميع ، مثلما اتسع له حين جاء قادماً من لحج ..نسي العبيدي أن أبناء الحديدة وخصوصاً النازحين منهم لهم الحق في العيش في عدن مثلما عاش فيها أبناء لحج وأبين وتعز وكل المحافظات .

مضيفا "أما بالنسبة لإرتفاع إيجارات المنازل فلا علاقة لأبناء الحديدة ، وخصوصاً ونحن نعرف أنهم لا يملكون الكثير من المال ، ولا لديهم خط ساخن مع أبوظبي ..أبناء الحديدة في عدن يا صالح لم يقتلوا إمام مسجد ، ولم يروجّوا للحشيش ، ولم يقوموا باعتقال رجال المقاومة وإخفاءهم في سجون سرية ..أبناء الحديدة في عدن لم يبسطوا على أرضية ، ولم يقوموا بالسيطرة على فلل وبيوت غيرهم ..أبناء الحديدة في عدن لم يحملوا السلاح ولم يتبلطجوا على أحد .

وتابع "حط النقط على الحروف على شان نقتنع لك ، وتكلّم على مشاكل عدن بصدق على شان نعرف انك تحب عدن بالفعل ، تكلم عن الإنفلات الأمني وعن البلطجة وعن الحشيش ، أما التحريض على البسطاء فلا هو شجاعة ولا بطولة .

وقدم الفقير نصيحة للعبيدي قائلا "نصيحة لوجه الله : لا تتدخل فيما لا يعينيك كي لا تسمع مالا يرضيك ..أنت ( مصوّر ) فقط ، لست قائد عسكري ولا من أصحاب الحل والعقد ، فخذ حجمك وكفاية عنصرية .

ثم ماذا ؟!..ثم الله يسامحك يا أديب العيسي يوم اشتريت له كاميرا وقلت له يصورك أيام الحرب .

المصدر المشهد اليمني

لاتنسى مشاركة: مصور جنوبي يحرض التحالف العربي على النازحين من أبناء الحديدة في عدن على الشبكات الاجتماعية.