32 طفلاً وطفلة .. وسطاء ورُسل السلام في تعز .

32 طفلاً وطفلة .. وسطاء ورُسل السلام في تعز .
32 طفلاً وطفلة .. وسطاء ورُسل السلام في تعز .

تعز _ حسان الياسري

أختتمت صباح اليوم في محافظة تعز ورشة العمل التي ينفذها مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان وبدعم من منظمة سيفروولرد  والخاصة بإعداد مجموعة من الطلاب ضمن جماعة وسطاء السلام، والذين تم إختيارهم من 8 مدارس (بنين وبنات) في وسط المدينة في المرحلتين الأساسي والثانوي، بعد خضوعهم لمجموعة من الإختبارات والمقابلة الشخصية للتأكد من قدراتهم على تنفيذ المشروع وتحويله لواقع ملموس وتحقيق النتائج المرجوة.

وتركزت الورشة التي استمرت لثلاث أيام وبإشراف منسق المشروع إدريس العبسي ومشاركة المدرب احمد شرف على تعريف المشاركين بمجموعة من المفاهيم المهمة التي تساعده على القيام بمهمتهم مثل النزاعات ومراحل تطورها وتعريف ظاهرة التنمر في أوساط الطلاب واشكاله وأسبابه وآثاره وكيفية التعامل معه.

وقد خضع المشاركون خلال الأيام الماضية وبجانب الإطلاع النظري إلى مجموعة من التطبيقات والممارسات العملية لتدريبهم على مهارات التعامل مع مختلف أنواع التنمر الطلابي من خلال الإستكشات القصيرة التي قدموها من واقع معايشتهم لتلك الظاهرة في مدارسهم .

وقال عارف المقرمي رئيس مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان (أن المركز لا يكتفي بإقامة الورشة التي تعتبر 50٪ من المشروع، بل أن النسبة المتبقية ستتوقف على متابعة الطلاب الذين تم تأهيلهم والتأكد من تنفيذهم للبرنامج وإعداد تقارير بما تم إنجازه وذلك بالتنسيق مع المختصين الاجتماعين والمرشدين النفسيين في المدارس.
مشيراً إلى أهمية التفهم والتفاعل مع المشروع من قبل مديرين المدارس والمعلمين وتسهيل مهمة وسطاء السلام والتعاون معهم لما في ذلك من نتائج إيجابية منها تخفيف الضغط على إدارات المدارس في مواجهة ظاهرة التنمر الطلابي.
واكد المقرمي أن كل أربعة من المشاركين سيتولون تدريب ثلاثون طالب وطالبه في مدارسهم ليعملوا كفريق واحد لتحقيق أهداف المشروع المتمثلة في القضاء على ظاهرة التنمر الطلابي وذلك تحت إشراف ومراقبة المركز لخطواتهم أولاً بأول.

يذكر أن مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان أن المشروع سيستمر في نشاطه وسيستهدف عدد من طلاب وطالبات المدارس من مختلف مديريات مدينة تعز في ورشة عمل ثانية لتأهيل مجموعة جديدة من وسطاء السلام .

لاتنسى مشاركة: 32 طفلاً وطفلة .. وسطاء ورُسل السلام في تعز . على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول 32 طفلاً وطفلة .. وسطاء ورُسل السلام في تعز .:

32 طفلاً وطفلة .. وسطاء ورُسل السلام في تعز .
32 طفلاً وطفلة .. وسطاء ورُسل السلام في تعز .