ورشة قانونية عن اجراءات توحيد الضبط والتحقيق بشبوة

ورشة قانونية عن اجراءات توحيد الضبط والتحقيق بشبوة
ورشة قانونية عن اجراءات توحيد الضبط والتحقيق بشبوة

 .
شبوة سبأ
اكدت ورشة العمل القانونية الاولى التي نظمتها منظمة شباب شبوة اليوم وبالتعاون مع مؤسسة شركاء اليمن،على اهمية التزام مأموري الضبط القضائي باللوائح والنظم القانونية المنظمة لعملهم ،وشددت على ضرورة احترام الحقوق العامة للمواطنين ،ومعاقبة جرائم الانتهاكات لها .
واوصت بعقد ورشات عمل ودورات تدريبية لتوعية باهمية توحيد  اجراءات الضبط والتحقيق ،والتنسيق بين الاجهزة القضائية والامنية بالمحافظة ،والتكامل في عملها القانوني في هذا الاتجاه وعدم السماح بمنازعة الصلاحيات فيما بينهم .
وطالبت بضرورة انشاء شرطة نسوية بالمحافظة ،واضطلاع وسائل الاعلام  بدورها في نشر الوعي القانوني بين اوساط المجتمع ،وحسن اختيار الكوادر الامنية التي تمثل الواجهة الحقيقة لعملها الامني و السمعة الطيبة لمؤسساتها .
وتناولت ورقة العمل المقدمة للورشة الي ادارها عضو نيابة شرق المكلا القاضي رضوان الاحمدي وشارك فيها كوكبة من رجال السلطة المحلية والنيابة العامة والمحامين والاجهزة الامنية بالمحافظة ،اجراءات الضبط القضائي وفقا للدستور والقانون ،وصفات واختصاص مأموري الضبط القضائي والصلاحيات المخولة لهم ،والمبادئ العامة والاجراءات المتبعة في الضبط والتوقيف وتقييد الحرية .
وفي الورشة نوه الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ،ورئيس المنظمة المهندس احمد خيران ،باهمية الورشة ،ونوعية المشاركين فيها من الكوادر القضائية والامنية والاعلامية بالمحافظة،مؤكدين دورها في تعزيز الثقافة القانونية واحترام النظام والقانون. 
وتطلع هشله وخيران للعمل على تنفيذ مخرجاتها وتوصياتها الفنية والقانونية .
حضر الورشة مدير عام مكتب التخطيط والتعاون والدولي  الدكتور عمر باحميد ،ونائب مدير امن المحافظة العميد احمد لحول .

لاتنسى مشاركة: ورشة قانونية عن اجراءات توحيد الضبط والتحقيق بشبوة على الشبكات الاجتماعية.