اللواء الأمير يستقبل فريق من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول بالعاصمة المؤقتة عدن

اللواء الأمير يستقبل فريق من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول بالعاصمة المؤقتة عدن
اللواء الأمير يستقبل فريق من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول بالعاصمة المؤقتة عدن

 

عدن - الإعلام الأمني :

استقبل اللواء الركن محمد مساعد الأمير وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اليوم الاثنين، فريق من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الانتربول" ، لدى وصولهم مطار عدن الدولي.

وتعرف الوكيل الامير برفقة مدير عام التعاون الدولي والشرطة الجنائية الدولية بوزارة الداخلية العميد الدكتور عبدالخالق الصلوي ، ونائب مدير عام شرطة عدن العميد أبوبكر جبر إلى شرح من فريق المنظمة حول الزيارة التمهيدية لبلادنا ضمن زيارات لست دول مطلة على البحر الأحمر معنية لتنفيذ مشروع مبادرة البحر الأحمر الذي تنفذه منظمة الإنتربول بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وكذا الاتحاد الأوروبي ممثلا بالجهات المعنية بموضوع المشروع.

و استعرض وكيل وزارة الداخلية اللواء الأمير سبل التعاون الأمني بين بلادنا والمنظمة، وآليات تطويرها.

وقدم فريق المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول، بحضور مدير أمن مطار عدن الدولي العميد عبدالله كرعون والرائد محمد مسعود ضابط الارتباط والنقيب وضاح سالم فارع طالب مساعد المدير العام للإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة ونائب مدير عام التعاون الدولي والشرطة الجنائية الدولية ، بصورة ابرز محاور المشروع المقدم من المنظمة.

يشار إلى أن منظمة الانتربول قدمت هذا المشروع وتسعى ضمن أهدافها إلى تسهيل تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية والشرطية المنضوية تحت مظلتها، ومعالجة مسائل الإجرام المشتركة، التي تدار من مقر المنظمة في مدينة ليون الفرنسية. إلى جانب سبعة مكاتب إقليمية أخرى تتوزع على عدة دول.، إلى جانب المكاتب المركزية الوطنية في الدول، والتي تمثل فروع المنظمة في 196 دولة.

وقد شكر أعضاء الوفد وزارة الداخلية في بلادنا على تقديم التسهيلات وعلى حفاوة الاستقبال

لاتنسى مشاركة: اللواء الأمير يستقبل فريق من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول بالعاصمة المؤقتة عدن على الشبكات الاجتماعية.