اللجنة الوطنية للمرأة فرع أبين تقيم حفلاً فنياً ومسرحياً بمناسبة فعاليات 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المراة

اللجنة الوطنية للمرأة فرع أبين تقيم حفلاً فنياً ومسرحياً بمناسبة فعاليات 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المراة
اللجنة الوطنية للمرأة فرع أبين تقيم حفلاً فنياً ومسرحياً بمناسبة فعاليات 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المراة

أببن/عدنية fm/خاص:

أقام مكتب اللجنة الوطنية للمرأة فرع أبين صباح اليوم الخميس 8/ 12/ 2022 م بقاعة الفقيد مطهر الكوني بالمجمع الحكومي بزنجبار حفلاً مسرحيا وفنيا بمناسبة فعاليات 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة .

وفي الحفل الذي حضره وكيل محافظة أبين أ/ محمد ناصر الجحماء ألقى خلاله كلمة للسلطة المحلية أكد فيها على أهمية هذه الفعالية الفنية والمسرحية التي تقيمها اللجنة الوطنية للمرأة فرع أبين والتي كذلك تأتي في إطار فعاليات 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة في المحافظة .

هذا وقد أشاد بدور المرأة في محافظة أبين وماتقوم به من دور كبير إلى جانب أخيها الرجل في جميع المرافق والمؤسسات المحلية وحتى على مستوى الأجهزة الأمنية في المحافظة .

ودعا الوكيل الجحماء قيادة السلطة المحلية في المحافظة للوقوف إلى جانب المرأة ودعمها على كافة الأصعدة .

وفي ختام كلمته شكر وكيل محافظة أبين رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فرع أبين أ/ خالدة القديري على ماتقوم به من جهود كبيرة ومتميزة في جميع الفعاليات والأنشطة متمنياً أن تشمل هذه الفعاليات كافة المناطق والمديريات بالمحافظة .

من جانبها ألقت راعية ومنظمة الفعالية أ/ خالدة القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فرع أبين كلمة رحبت خلالها بالحضور الكريم وعبرت فيها كذلك عن أهمية الحفل الفني والمسرحي المقام في هذا اليوم .

وقد أشادت وحيت في كلمتها كل امرأة صبرت وصمدت على تقوية منشأتها وإدارتها في ظل هذه الظروف الصعبة والقاسية التي تمر بها البلاد والمحافظة بشكل خاص ، لافتةً : إلى أن هذا الاحتفال يأتي اليوم تضامناً مع ماتتعرض له المرأة من تعنيف في جميع حقوقها ، مؤكدة في ذات الوقت على أهمية دورها الفعال في بناء مجتمع ناضج يستوعب أهمية الشراكة والمساواة والعدالة المجتمعية والتمكين .

وخلال الحفل الفني قدمت مسرحية صامتة تحت عنوان ( حلم اليقظة ) من تأليف المخرج المسرحي سعيد عاطف وأ/ خالدة القديري .

وأيضاً من إخراج المخرج المسرحي أ/سعيد عاطف الكلدي .

حيث تضمنت ثلاثة مشاهد تمثيلية صامتة عبرت خلالها عن ماتتعرض له المرأة من تعنيف أسري وتهميش مجتمعي .

كما عبرت تلك المشاهد رفضها لكل أشكال التعسف المجتمعي الحاصل اليوم ضد المرأة ونضالها الكبير في نيل حقها في هذا المجتمع .

كما تخلل الحفل عدد من الفقرات الإنشادية الراقصة والمعبرة قدمتها عدد من براعم مدارس خديجة الكبرى وخولة للبنات بزنجبار نالت استحسان الحاضرين .

حضر الحفل :

الشيخ / عبدالناصر اليزيدي مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار .

وأ/ غسان شيخ فرج مدير عام مديرية زنجبار ، وأ/صالح أبو الشباب رئيس المجلس الانتقالي بزنجبار ، ود/ فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ، وأ/ حسين بامطيرة مدير عام مكتب الثقافة في المحافظة وأ/ نبيل الباهزي مدير مكتب الأشغال العامة بزنجبار ، والعقيد/ محمد عكف عوض مدير الأدلة الجنائية بالمحافظة ، وعدد من منظمات المجتمع المدني ، وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

 

لاتنسى مشاركة: اللجنة الوطنية للمرأة فرع أبين تقيم حفلاً فنياً ومسرحياً بمناسبة فعاليات 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المراة على الشبكات الاجتماعية.