عدن/ تشهد حفل تخرج الدفعة (42) طب بشري

عدن/ تشهد حفل تخرج الدفعة (42) طب بشري
عدن/ تشهد حفل تخرج الدفعة (42) طب بشري

 

كتب /نور علي صمد

برعاية كريمة من د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أقيم صباح حفل تخرج الدفعة (42) من كلية الطب والعلوم الصحية لعدد ( 210) طبيباً وطبيبة "طب بشري عام".

وفي حفل مدير كلية الطب والعلوم الصحية د عبدالحكيم عمر التميمي تحيات وزير الصحة العامة والسكان قاسم بحيبح للأطباء والخريجين، متمنين لهم التوفيق في حياتهم العملية.

مضيفاً ها نحن اليوم في هذا الحفل المهيب لخرجي دفعة (42) الذين عانوا الكثير بسبب الأوضاع والمشاكل التي حدثت في البلاد في الأعوام السابقة.. مشيدا بعزمهم وصبرهم ودعم أسرهم وعمادة كلية الطب وهاهم اليوم يحصدون ثمرة جهودهم من خلال الأعوام السابقة

 لافتا بأنه من المهم أن يكونوا رافداً فعالا لخدمة الأفراد في المراكز والمستشفيات الصحية. متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم العملية ومواصلة التحصيل العلمي ومواكبة التطورات في مجال الطب البشري في العالم.

مستعرض التميمي قائلا نحن سعداء اليوم في هذا العرس الثاني والأربعين من خريجي دفعة كلية الطب البشري".

مشيرا أنه سيتم رفد سوق العمل بحوالي (210) من الأطباء، مناشدا وزارة الصحة والسكان بأن تعمل على إيجاد فرص عمل لهؤلاء الأطباء الخريجين، وكذلك المنظمات الداعمة بأن تقدم يد العون والمساعدة في دعمها للأطباء الجدد من خلال توفير الأعمال لهم وكذلك عمل الورش العلمية و الأكاديمية وإشراكهم فيها.

داعيا القطاع الخاص والمستثمرين الذين يمتلكون مستشفيات في العاصمه عدن إلى أن يستوعبوا الشباب من الأطباء الجدد.

وفي ختام كلمته حث الأطباء الخريجين على مواصلة مسيرة التحصيل العلمي والمعرفي لمساعدة أفراد المجتمع، وأن يضعوا نصب أعينهم أن «الطبيب المؤهل هو خير من يمثلن .. شاكرا كل من أسهم في إنجاح هذا الحفل متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح في حياتهم القادمة

وفي ختام كلمته حث الأطباء الخريجين على مواصلة مسيرة التحصيل العلمي والمعرفي لمساعدة أفراد المجتمع، وأن يضعوا نصب أعينهم أن الطبيب المؤهل هو خير من يمثلنا.. شاكرا كل من أسهم في إنجاح هذا الحفل، متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح في حياتهم القادمة.

ممثل الدفعة (42) من الأطباء الخريجين الدكتور طاهر الوجيه قال في كلمته له يطيب لي توديع اللحظات الأخيرة من حياة حافلة بالعطاء مضت في رحاب كلية الطب البشري.. حيث تعلم فيها ستة أعوام اكتسب من خلالها مهارات وقدرات عالية للخوض في الصراع لمواجهة الأمراض التي تفتك بحياة الملايين من البشر".

وبدوره شكر كل الجهود التي بذلت من قبل العمادة والأساتذة وكذلك صبر أسرهم الذين دفعوا بهم لهذه اللحظات وهي بداية مشوار الحياة العملية. متمنيا لزملائه الأطباء بان يسلموا في تقديم خدمات طبية لهذا المجتمع والوطن.

وفي ختام الحفل تم توزيع عدد من الدروع للجهات الرسمية والحكومية وكذلك الجهات الداعمة للحفل، كما تم توزيع الشهادات التقديرية للأطباء دفعة 42 لعام 2023

حضر الحفل عدد من الأكاديميين والأطباء وأساتذة كلية الطب بشري جامعة عدن، وأهالي الخريجين من الأطباء.

لاتنسى مشاركة: عدن/ تشهد حفل تخرج الدفعة (42) طب بشري على الشبكات الاجتماعية.