محافظ شبوة يطلع من الوكيل شمح على نتائج لقاءته مع منظمة الهجرة ومكتب الاوتشاء في العاصمة المؤقتة عدن

محافظ شبوة يطلع من الوكيل شمح على نتائج لقاءته مع منظمة الهجرة ومكتب الاوتشاء في العاصمة المؤقتة عدن
محافظ شبوة يطلع من الوكيل شمح على نتائج لقاءته مع منظمة الهجرة ومكتب الاوتشاء في العاصمة المؤقتة عدن

عدن الغد)خاص:

اطلع محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، خلال لقاءه، اليوم، بوكيل المحافظة المساعد سالم احمد شمح على نتائج لقاءاته بمسئولي المنظمة الدولية للهجرة ومكتب تنسيق الشئون الإنسانية (الاوتشاء).

واشار الوكيل شمح إلى أنه نقل تحيات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة المحافظ بن الوزير وتطلعاته إلى إعادة تعزيز علاقة التعاون والتنسيق المشترك بين السلطة المحلية ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتقديم مزيد من التعاون والتسهيلات اللازمة وتذليل التحديات والصعاب التي تواجه عمل المنظمات الدولية في محافظة شبوة من مختلف الجوانب.

وأوضح شمح إلى أن أبرز القضايا التي تمت مناقشتها مع المنظمة الدولية للهجرة ومكتب تنسيق الشئون الإنسانية كلا على حدة في الجوانب ذات الاهتمام المشترك وأبرزها إعادة تعزيز مستوى عملهما في المحافظة، بالإضافة إلى الإسهام مع السلطة المحلية في معالجة قضية تدفق المهاجرين غير الشرعيين على المحافظة والسبل الكفيلة للتعامل معها وفق القوانين الدولية والإنسانية بالتعاون مع مختلف الشركاء في هذا المجال..

وتطرق الوكيل المساعد إلى أن اللقاءات بحثت عددا من مقترحات تدخل المنظمات الدولية في عدد من المجالات الخدمية بالمحافظة، وتم التوافق على عدد من القضايا وأبرزها الإسهام في معالجة قضية تدفق المهاجرين غير الشرعيين ومقترح إنشاء مركز استجابة الطوارئ التي سيتم بحثها خلال زيارة لممثلي منظمة الهجرة ومكتب تنسيق الشئون الانسانية للمحافظة والالتقاء بالجهات المعنية في السلطة المحلية خلال الأيام القادمة..

المحافظ بن الوزير أشاد بنتائج زيارة الوكيل المساعد ولقاءاته مع منظمات الأمم المتحدة للهجرة وتنسيق الشئون الإنسانية مجددا التأكيد على اهتمام وتعاون السلطة المحلية مع المنظمات الدولية وتقديم أوجه التسهيلات اللازمة لممارسة أنشطتهم وبرامجهم في محافظة شبوة وتعزيز سبل التعاون والتنسيق المشترك فيما بين الجانبين لما من شأنه تحقيق النتائج المرجوة..

لاتنسى مشاركة: محافظ شبوة يطلع من الوكيل شمح على نتائج لقاءته مع منظمة الهجرة ومكتب الاوتشاء في العاصمة المؤقتة عدن على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : عدن الغد