موظفو شركات الشيباني يحتجون على إغلاق المصانع ويطالبون بحماية القطاع الصناعي في تعز

موظفو شركات الشيباني يحتجون على إغلاق المصانع ويطالبون بحماية القطاع الصناعي في تعز

 

تعز - 

نظم موظفو مجموعات شركات الشيباني في تعز، مسيرة احتجاجية للمطالبة بإعادة تشغيل المصانع والعودة لأعمالهم ورفض عسكرة المصانع.

وانطلقت المسيرة التي نظمتها نقابة عمال مجموعات شركات الشيباني من أمام مقر الشركة في شارع الحصب وجابت شوارع المدينة حتى وصلت إلى أمام مبنى السلطة المحلية في شارع جمال، حيث رفع المحتجون شعارات تندد بالإغلاق القسري للمصانع وتطالب بحماية القطاع الصناعي والخاص في تعز.

وقال بيان المسيرة، إن الشركة تعاني من توقف إنتاجها منذ أكثر من شهر بسبب الاشتباكات المسلحة بين القوات الحكومية والميليشيات المتمردة في محيط المصانع، ما أدى إلى تضرر البنية التحتية والآلات والمخازن والمواد الخام.

وأضاف البيان أن الشركة تواجه خطر الإفلاس والإغلاق النهائي إذا استمرت الأوضاع الأمنية المتردية، ما سيؤدي إلى تشريد آلاف الموظفين وعائلاتهم وتفاقم البطالة والفقر في المدينة.

وأشار إلى أن شركات الشيباني هي المجموعة الصناعية الوحيدة التي لا تزال مصانعها تعمل في مدينة تعز، رغم الحرب والحصار والأزمات الاقتصادية، وأنها تساهم في دعم الاقتصاد المحلي والوطني وتوفير فرص عمل وخدمات ومنتجات للمواطنين.

وطالب الموظفون الجهات المختصة بالتدخل العاجل لحماية المصانع والموظفين والممتلكات الخاصة من أي تهديد أو اعتداء أو تجاوز، وإعادة تأمين الظروف المناسبة لاستئناف العمل والإنتاج والتصدير.

وأكدوا على رفضهم القاطع لأي محاولة لعسكرة المصانع ، مؤكدين أن شركات الشيباني ستبقى واحدة من اعرق وأكبر الشركات التي تدعم الإقتصاد اليمني.

لاتنسى مشاركة: موظفو شركات الشيباني يحتجون على إغلاق المصانع ويطالبون بحماية القطاع الصناعي في تعز على الشبكات الاجتماعية.